استمرار جهود الإنقاذ في المناطق المنكوبة بزلزال مدمر في اليابان

استمرار جهود الإنقاذ في المناطق المنكوبة بزلزال مدمر في اليابان
Spread the love

شؤون آسيوية-

تتواصل جهود الإنقاذ في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب محافظة إيشيكاوا اليابانية. وتأكد المسئولون من وفاة مائة شخص على الأقل، ويقولون إن أكثر من مائتي شخص لا يزالون في عداد المفقودين.

ويستمر انقطاع بعض الطرق، ما يصعّب الوصول إلى الناجين. وترسل الحكومة المركزية إمدادات إغاثة إلى بعض المناطق المعزولة على الساحل عبر البحر. ويقوم أفراد من قوات الدفاع الذاتي اليابانية بتفقد المناطق المنكوبة سيرا على الأقدام لتقييم الأضرار.

وقد أنشأت إدارة محافظة إيشيكاوا منشأة تكون قاعدة لنقل إمدادات الإغاثة التي تصل من أنحاء البلاد. ويتم تحميل هذه الإمدادات على شاحنات كبيرة في المنشأة من أجل توصيلها إلى المناطق المنكوبة.

ويوجد نحو 32 ألف شخص في مراكز الإيواء بداخل المحافظة. وتقول الإدارة المحلية إن انقطاع إمدادات المياه مستمر في نحو 66 ألف منزل.

يذكر أن هزات أرضية قوية ضربت شبه جزيرة نوتو بمحافظة إيشيكاوا وغيرها من الأماكن في أول أيام العام الجديد ولا تزال الهزات مستمرة.

وتحث وكالة الأرصاد الجوية الناس على البقاء على حذرهم من احتمال وقوع المزيد من الزلازل على مدى عدة أيام قادمة وكذلك الكوارث الناتجة عن الهزات مثل الانزلاقات الأرضية.

 

NHK WORLD - JAPAN

Optimized by Optimole