حماس: سيتم وقف التفاوض إذا شنت إسرائيل عملية في رفح

حماس: سيتم وقف التفاوض إذا شنت إسرائيل عملية في رفح
Spread the love

شؤون آسيوية – قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان مساء اليوم (الأربعاء) أنه سوف يتم وقف التفاوض إذا شنت إسرائيل عملية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال حمدان في تصريحات لقناة ((المنار)) إن إسرائيل “تبتز” الجميع من خلال التلويح باجتياح رفح.

وأكد أن قدرات حماس العسكرية ما زالت عالية ولديها قوة لمواجهة أي هجوم عسكري على رفح.

وأشار حمدان إلى أن الاتصال بين “قيادة المقاومة في غزة والمكتب السياسي لحماس متواصل وله أساليبه وأدواته، وهناك إطلاع دائم عن كثب في الميدان”، في إشارة إلى رئيس حماس في غزة يحيى السنوار وقيادة الحركة في الخارج.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرارا بشن هجوم بري على رفح من أجل تحقيق النصر الكامل في الحرب الدائرة في قطاع غزة، فيما يجري مفاوضون من إسرائيل وحركة حماس مفاوضات غير مباشرة بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

واستضافت مصر أول أمس (الاثنين) وفدا من حماس برئاسة نائب رئيس الحركة في غزة رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية خليل الحية، حيث جرت مباحثات بين الطرفين بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل مع إسرائيل.

وتعتبر إسرائيل رفح آخر معاقل حركة حماس في غزة.

وباتت رفح الملاذ الأخير لأكثر من 1.4 مليون فلسطيني بعد نزوحهم من شمال ووسط القطاع في ظل الحرب العنيفة المستمرة بين حركة حماس وإسرائيل منذ أكثر من ستة أشهر.

ويسعى الوسطاء القطريون والمصريون إضافة للولايات المتحدة إلى التوصل لصفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين إسرائيل وحماس بعد الأولى التي استمرت أسبوعا حتى مطلع ديسمبر الماضي.

وتشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي عدوانا واسع النطاق ضد حركة حماس أسفر عن مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني وخلفت دمارا كبيرا في البنية التحتية وأزمة إنسانية، بعد أن شنت حماس هجوما غير مسبوق على مستوطنات غلاف غزة جنوب فلسطين المحتلة أودى، وفق السلطات الإسرائيلية، بحياة أكثر من 1200 إسرائيلي.

المصدر: شينخوا

Optimized by Optimole