شركة الخوانق الثلاثة تنشئ مشروعا كهروزراعياً

شركة الخوانق الثلاثة تنشئ مشروعا كهروزراعياً
Spread the love

شؤون آسيوية –

شهدت شركة الخوانق الثلاثة الصينية، أكبر مطور ومشغل للطاقة الكهرومائية في العالم، ربط مشروعها الكهروزراعي بشبكة الكهرباء الوطنية في مقاطعة فوجيان بجنوب شرقي الصين.

وطوّرت الشركة هذا المشروع الذي يجمع بين المنشآت الكهروضوئية والزراعية الحديثة، بالتعاون مع شركة مجموعة فوجيان سونر، واحدة من أكبر مربي الدجاج في آسيا، في محافظة قوانغتسه بمقاطعة فوجيان، حيث يتمتع المشروع بطاقة توليد للكهرباء تبلغ 45.6 مليون كيلوواط ساعة في المتوسط سنوياً في المرحلة الأولى.

وقال لياو جيان شين، المدير العام لفرع فوجيان لشركة الخوانق الثلاثة الصينية، في حفل توصيل المشروع بطاقته الكاملة مع الشبكة يوم الثلاثاء الماضي، إن الشركة تخطط لتعميق التعاون الاستراتيجي مع شركة مجموعة فوجيان سونر بشأن تطوير نظام إمداد كهرباء ذكي وخال من الكربون لقطاع الزراعة.

وبُنيت محطات توليد الكهرباء التابعة للمشروع في مزارع دواجن تابعة لشركة مجموعة فوجيان سونر، حيث لا توفر هذه المحطات الطاقة النظيفة للمزارع فحسب، بل يمكنها إرسال كهرباء إضافية إلى شبكة الكهرباء الوطنية.

ودأب مطور الطاقة الكهرومائية على تطوير العديد من مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في السنوات الأخيرة.

وتتعاون شركة الخوانق الثلاثة الصينية حالياً مع مجموعة الطاقة في منغوليا الداخلية في بناء قاعدة طاقة شمسية وطاقة رياح ضخمة في صحراء كوبوتشي، سابع أكبر صحراء في الصين، والتي تقع في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين.

المصدر: شينخوا

Optimized by Optimole