دبلوماسي صيني بارز يلتقي حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية

دبلوماسي صيني بارز يلتقي حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية
Spread the love

شؤون آسيوية

التقى وانغ يي، مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، جافين نيوسوم، حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية، في بكين، أمس (الأربعاء).

وقال وانغ، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن كاليفورنيا حافظت على العلاقات الودية والتعاونية مع الصين لفترة طويلة. ويمكن وصف زيارة نيوسوم بأنها زيارة لإذابة الجليد من أجل تدعيم الأساس وزرع الأمل والانفتاح على المستقبل.

وأوضح أن “الوقت والحقائق سيثبتان أن هذه الزيارة تتماشى مع آمال أبناء كاليفورنيا ومصالح الشعب الأمريكي وتطلعات المجتمع الدولي”.

وذكر وانغ أن مصالح الصين والولايات المتحدة مترابطة بشكل وثيق. وأعرب عن أمله في أن تواصل كاليفورنيا تولي الريادة في التعاون على المستوى المحلي بين الصين والولايات المتحدة، وأن تلعب دورا بناء في دفع الولايات المتحدة نحو رؤية التنمية الصينية والنهوض الصيني بطريقة موضوعية وودية والعودة إلى السياسة العقلانية والبراجماتية تجاه الصين.

وقال نيوسوم إن زيارته إلى الصين هي من أجل السلام والتعاون والصداقة. وبصفته أول حاكم لولاية أمريكية يزور الصين منذ 4 سنوات، أعرب عن أمله في أن تفتح هذه الزيارة فصلا جديدا للتبادلات والتعاون على المستوى المحلي بين الولايات المتحدة والصين.

وتابع قائلا إنه بغض النظر عن كيفية تغير الوضع، ستستمر ولاية كاليفورنيا في أن تكون شريكة موثوقة للصين، وستكون على أهبة الاستعداد لتعزيز التعاون في تغير المناخ والابتكار والتبادلات الثقافية والشعبية ومجالات أخرى من أجل تدعيم التنمية والازدهار المتبادلين.

شينخوا