وزير الخارجية: الصين تظل دائما الصديق الأكثر موثوقية لكمبوديا والداعم الأقوى لتنميتها

Spread the love

شؤون آسيوية

قال وزير الخارجية الصيني الزائر وانغ يي هنا يوم (الاثنين) إنه بغض النظر عن كيفية تغير الوضع الدولي، فإن الصين ستظل دائما الصديق الأكثر موثوقية لكمبوديا والداعم الأقوى لتنميتها.

 

صرح بذلك وانغ، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الكمبودي هون مانيه.

 

وسرد وانغ بعض أطر ومشروعات التعاون المهمة، وقال إنها حققت منافع ملموسة لشعبي البلدين.

 

وأشار إلى استعداد الصين للعمل مع كمبوديا لتنفيذ النسخة الجديدة من خطة العمل لبناء مجتمع مصير مشترك وتعزيز الثقة والدعم المتبادلين وتعميق التعاون متبادل المنفعة.

 

ومن جانبه، قال هون مانيه إن التنمية في الصين أتاحت فرصا مهمة لدول المنطقة، وإن كمبوديا استفادت منها كثيرا.

 

وأضاف أن كمبوديا تدعم بقوة موقف الصين بشأن القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية للصين من بينها تلك المتعلقة بتايوان وهونغ كونغ وشينجيانغ، وتشارك بنشاط في مبادرة الحزام والطريق، وتدعم مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى استعداد كمبوديا للعمل مع الصين لتعزيز التعاون بينهما في شتى المجالات، والترحيب بالمزيد من الشركات الصينية للاستثمار في كمبوديا، وتعزيز تنفيذ المزيد من المشروعات الكبرى، وتكثيف التنسيق والتعاون في الشؤون متعددة الأطراف، وإثراء مجتمع المصير المشترك بين كمبوديا والصين بشكل مستمر.

Optimized by Optimole