“نيويورك تايمز”: “قوات الدعم السريع” تواصل القتال والنهب في السودان

“نيويورك تايمز”: “قوات الدعم السريع” تواصل القتال والنهب في السودان
Spread the love

خاص شؤون آسيوية – تناولت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية المعارك العسكرية في السودان وقالت إنه بعد ثلاثة أيام من القتال المكثف، أعلن قائد قوات الدعم السريع شبه العسكرية في السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي) عن تحول مهم في وقت مبكر من يوم الثلاثاء: وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة لتخفيف الآلام التي تحملها ملايين السودانيين.
وأضافت الصحيفة أنه على مدار اليوم، واصلت قوات الفريق محمد حمدان دقلو قتالها ضد الجيش السوداني على جبهات متعددة، والانخراط في عمليات النهب واستخدام المناطق المدنية كمواقع دفاعية، وفقاً لمقابلات مع سبعة أشخاص في ثلاث مدن في جميع أنحاء السودان.
وتابعت: في مروي، شمال السودان، قال أحد السكان للصحيفة إن جنوداً اقتحموا أحياء بالقرب من المطار في ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء واستولوا على بعض المنازل وبدأوا في إطلاق النار على القوات السودانية. وفي حي الرياض الراقي في العاصمة الخرطوم، وضعت قوات الدعم السريع قاذفات صواريخ أمام المنازل لاستهداف طائرات الجيش التي كانت تحلق حول العالم، مما دفع العائلات إلى التخلي عن مساكنها.
في نيالا، جنوب غرب البلاد، قال أحد السكان لـ”نيويورك تايمز” إن قوات الدعم السريع واصلت نهب المكاتب والأسواق. وأشار إلى أن منطقة دارفور الغربية المضطربة غارقة في الجماعات المتمردة.
وقال محمد سلطان، ناشط في المنطقة، إن الميليشيات الأخرى من خارج المدينة كانت تنهب أيضاً.
في بحري، شمال الخرطوم، هددت القوات التابعة لـ”قوات الدعم السريع” العمال الذين كانوا يحاولون استعادة خدمات المياه يوم الاثنين، وفقاً لهيئة مياه ولاية الخرطوم. يوم الثلاثاء، قال السكان إنهم لا يزالون يفتقرون إلى المياه الجارية.
في حي كافوري بالخرطوم، منع جنود “قوات الدعم السريع” المصلحين الذين أرادوا إصلاح أعمدة كهربائية من العمل يوم الثلاثاء، وفقاً لأحد سكان المنطقة، أشارت الصحيفة الأميركية.
وقالت هيئة إنقاذ الحيوانات السودانية إن أحد أفراد قوات الدعم السريع سرق إحدى سياراتها صباح الاثنين.
وقال معتز كمال، أحد المتطوعين في المركز، الذي قال إنه راجع لقطات للهجوم: “كان الأمر صادماً. لقد حطم النوافذ وابتعد بالسيارة”.

المصدر: نيويورك تايمز

Optimized by Optimole