مقتل عقيد إسرائيلي وإصابة ضابط آخر خلال التوغل في قطاع غزة

مقتل عقيد إسرائيلي وإصابة ضابط آخر خلال التوغل في قطاع غزة
Spread the love

قال بيان صادر عن الناطق بلسان جيش الاحنلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من الليلة الماضية إن ضابطاً إسرائيلياً برتبة عقيد قتل وأصيب ضابط آخر بجروح متوسطة خلال قيام وحدة عسكرية خاصة بالتوغل في قطاع غزة مساء أمس (الأحد).

وقالت مصادر فلسطينية في قطاع غزة إن 7 أفراد من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” قتلوا وإن 7 أفراد آخرين أصيبوا بجروح خلال نشاط أمني قام به الجيش الإسرائيلي في خانيونس جنوب القطاع تخلله إطلاق نار بين الجانبين.

وقال الناطق بلسان وزارة الصحة في قطاع غزة د. أشرف القدرة إن بين القتلى الـ7 القيادي في كتائب القسام نور الدين بركة.

وفي إثر ذلك سُمعت صافرات الإنذار مرتين بفارق أقل من نصف ساعة في المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وطلبت قيادة الجبهة الإسرائيلية الداخلية من سكان المستوطنات في محيط القطاع البقاء بالقرب من الملاجئ.

ووصل وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان [رئيس حزب “إسرائيل بيتنا”] مساء أمس إلى مقر وزارة الدفاع في تل أبيب وقام بإجراء مشاورات أمنية.

ونفى الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي معلومات تناقلتها مصادر فلسطينية عن خطف جندي إسرائيلي.

وقالت مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قرر أن يقطع زيارته إلى العاصمة الفرنسية والعودة فوراً إلى إسرائيل في ضوء هذه التصعيد الأمني في الجبهة الجنوبية.

وقال مصدر من حاشية نتنياهو إن الاجتماع الذي كان مقرراً عقده اليوم (الاثنين) مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ألغي، كما ألغي اللقاء الذي كان من المزمع إجراؤه مع أبناء الجالية اليهودية في باريس.

وأصدر نتنياهو تعليمات إلى الوزراء بعدم الإدلاء بأي تصريحات متعلقة بالأوضاع الأمنية الدائرة في المنطقة الجنوبية وفي قطاع غزة.

المصدر: موقع ynet الإسرائيلي

Optimized by Optimole