تعرّض مواقع عسكرية في ريفي حماة وحلب لقصف صاروخي

تعرّض مواقع عسكرية في ريفي حماة وحلب لقصف صاروخي
Spread the love

قالت مصادر عسكرية سورية رفيعة إن بعض المواقع العسكرية في ريفي حماة وحلب تعرّض لقصف صاروخي في حوالي الساعة العاشرة والنصف من الليلة الماضية.

وذكرت تقارير إعلامية أن القصف استهدف مواقع عسكرية سورية يوجد فيها خبراء إيرانيون، بينما أشارت تقارير أخرى إلى سقوط ما بين 35 و40 قتيلاً بين الجنود السوريين وربما أيضاً الإيرانيين.

ووجّه بعض وسائل الإعلام السورية أصابع الاتهام إلى إسرائيل. وأكد التلفزيون السوري الرسمي أن هدف هذا القصف هو مواجهة محور الممانعة.

وأوضحت وسائل الإعلام نفسها أنه سُمع دوي انفجارات في مركز للإطفائية في ريف حماة، وسقطت صواريخ مجهولة المصدر في منطقة المالكية شمالي مطار حلب. وأكدت مصادر سورية أن مستودع أسلحة استُهدف في هذه المنطقة الأخيرة، وهو ما تسبب باندلاع حريق كبير فيه.

ورفضت إسرائيل التعقيب على هذا الهجوم. لكن في الوقت عينه أشارت مصادر رفيعة في القدس إلى أن إسرائيل ما تزال متمسكة بموقفها الذي يقضي بالردّ على أي انتهاك للخطوط الحمر التي وضعتها، وفي مقدمها منع أي تموضع للقوات الإيرانية في الأراضي السورية.

كما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان [رئيس حزب “إسرائيل بيتنا”]، خلال مؤتمر صحيفة “جيروزاليم بوست” المنعقد في نيويورك الليلة الماضية، أن لإسرائيل مشكلة هي إيران فإيران ثم إيران. وأضاف أن إسرائيل لن تسمح لإيران بالتموضع العسكري في سورية مهما يكلف الأمر.

المصدر: موقع YNET الإسرائيلي

Optimized by Optimole