منع رئيس بلدية مدينة فرنسية من الدخول إلى أراضي الضفة

منع رئيس بلدية مدينة فرنسية من الدخول إلى أراضي الضفة
Spread the love

منع وزير الداخلية الإسرائيلي آرييه درعي [رئيس حزب شاس]، الليلة قبل الماضية، رئيس بلدية مدينة جونفييه الفرنسية القريبة من العاصمة باريس باتريس لكلارك من الدخول إلى أراضي الضفة الغربية لدى وصوله إلى معبر اللنبي الحدودي [بين إسرائيل والأردن] برفقة زوجته.

وجاء قرار المنع هذا بعد توصيات أصدرها وزير الأمن الداخلي والشؤون الاستراتيجية غلعاد إردان [الليكود] أشار فيها إلى أن لكلارك يؤيد حركة BDS الداعية إلى مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها. كما أشارت التوصيات إلى أن لكلارك شارك في بعثة رؤساء سلطات محلية فرنسية قامت بزيارة مناطق السلطة الفلسطينية في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت وطلبت زيارة الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي في السجن الإسرائيلي.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل حاولت الأسبوع الفائت منع رئيس بلدية دبلن [إيرلندا] مايكل ماك دونكا من الدخول إلى أراضيها للمشاركة في مؤتمر بشأن القدس عقد في رام الله، لكنها فشلت في ذلك بسبب تهجئة خاطئة لاسمه على ما يبدو. ولدى مغادرة ماك دونكا إسرائيل يوم الجمعة الفائت وقّع وثيقة لسلطة السكان والهجرة يعلن أنه تم تبليغه بأنه في حال رغب في زيارة إسرائيل في المستقبل، يجب عليه تقديم طلب للحصول على تصريح مسبق.

المصدر: صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

Optimized by Optimole