مناورة برية للجيش الإسرائيلي تحاكي حرباً في غزة

مناورة برية للجيش الإسرائيلي تحاكي حرباً في غزة
Spread the love

أنهى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مناورة ضخمة لقوات مشاة تابعة للواء “كفير” حاكت معارك داخل مناطق سكنية وقتال داخل أنفاق، وحسب صحيفة “إسرائيل اليوم”، الرسالة من هذه المناورة موجهة لحركة حماس، استعدادا لحرب محتملة في القطاع تضمن دخول قوات برية إلى القطاع.

وجاء في تقرير الصحيفة أن المناورة الحالية هي ال11 للألوية المحاربة في العام الأخير، وتاتي في إطار من تحسين جهوزية الجيش للقتال. وتدربت القوات على سيناريوهات حربية غير عادية مثل الاشتباك مع عناصر داخل أنفاق، وذلك داخل قنوات صرف صحي في أحياء قيد التشييد.

فحاكى المقاتلون معارك داخل مبان عالية وفي مناطق سكنية مكتظة، بهدف تحسين أدائهم القتالي. وتدربوا كذلك على القتال في مناطق مسكونة تحت نيران قناصة، واستخدموا قدرات اختراق مبان محصنة، وزرع أدوات هندسية فيها.

وشارك في المناورة قوات هندسة، ومدرعات، ورصد، ومدفعية ووحدة خاصة تستخدم الكلاب في القتال، وتدربت القوات على تنسيق العمليات بينها في الميدان. وسبق المناورة الضخمة على مستوى اللواء، تدريبات عسكرية على مستوى السرايا. وقال قائد لواء “كفير”، الجنرال تسيون رسون، إن القوات حرصت على إجراء تدريبات قريبة جدا من الواقع وعلى مستوى عالٍ.

المصدر: صحيفة “إسرائيل اليوم”،

Optimized by Optimole