مقتل 7 عناصر من “داعش” في هجوم جوي إسرائيلي

مقتل 7 عناصر من “داعش” في هجوم جوي إسرائيلي
Spread the love

قال بيان صادر عن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس (الخميس) إن سلاح الجو شن الليلة قبل الماضية غارة على خلية إرهابية مسلحة مؤلفة من عناصر جماعة “شهداء اليرموك” التابعة لتنظيم “داعش” في الجانب السوري من هضبة الجولان، الأمر الذي أدى إلى مقتل 7 من أفرادها.

وأضاف البيان أنه خلال أعمال تمشيط في المكان صباح أمس تم العثور على جثث القتلى وعلى أحزمة ناسفة وبنادق من طراز كلاشينكوف.

وقال البيان إن الإرهابيين كانوا على بعد 200 متر من منطقة الحدود مع إسرائيل، إلى الشمال من المثلث الحدودي مع الأردن، وهم ينتمون إلى تنظيم “داعش” في سورية المعروف باسم “شهداء اليرموك”.

وأشار البيان إلى أن جيش الرئيس السوري بشار الأسد يستكمل هذه الأيام احتلال الجولان ويعمل في جنوب الهضبة ضد عناصر “داعش” ونتيجة ذلك يقوم هؤلاء العناصر بالانتشار في منطقة النهر القريبة من الحدود.

وأكد البيان أن الجيش الإسرائيلي يتابع ما يحدث في هذه المنطقة استخباراتياً، وهو مستعد لأي طارئ.

وأنهى الجيش الإسرائيلي صباح أمس تمريناً واسعاً خُطّط له مسبقاً في المنطقة الشمالية لاختبار جاهزيته للحرب وغيرها من حالات الطوارئ.

وقالت مصادر مسؤولة في قيادة الجيش إنه تم خلال التمرين اختبار القدرات الدفاعية والهجومية في عدة جبهات بالتوازي ولمدة طويلة.

المصدر: صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية.

Optimized by Optimole