كيم جونغ أون يناقش مع إدارته واقع التنمية الاقتصادية في كوريا الشمالية

كيم جونغ أون يناقش مع إدارته واقع التنمية الاقتصادية في كوريا الشمالية
Spread the love

شؤون آسيوية- افتتح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اجتماعاً للجنة المركزية للحزب الحاكم لمناقشة التنمية الاقتصادية. يأتي الاجتماع بعد شهرين فقط من اجتماع سابق ركّز على القضايا الزراعية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أنّ الافتتاح جرى بحضور كبار مسؤولي الحزب الشيوعي، وذلك “لتحليل برنامج الثورة الريفية ومراجعته، واتخاذ قرار بشأن المهام العاجلة والملحة”.

وافتتح كيم الاجتماع الأحد بحضور كبار مسؤولي الحزب الحاكم. وقالت الوكالة إن المشاركين “وافقوا بالإجماع على بنود جدول الأعمال وناقشوا الموضوع”، من دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

وتواجه كوريا الشمالية صعوبات منذ فترة طويلة في توفير الغذاء في ظلّ العقوبات الأميركية المفروضة عليها، وهي معرضة بشدة للكوارث الطبيعية، بما في ذلك الفيضانات والجفاف.

وقد تزايدت صعوباتها بسبب إغلاقها الحدود لسنوات إثر تفشي وباء كورونا، قبل أن تفتحها جزئياً في الآونة الأخيرة للسماح ببعض التجارة مع الصين المجاورة.

وتعرضت كوريا الشمالية لمجاعات عدة تسببت إحداها في التسعينيات بمصرع مئات الآلاف من المواطنين.

وتعود العقوبات الأميركية على كوريا الشمالية إلى عقود مضت، لكنها شهدت حالات من المد والجزر، إلى أن فرض الرئيس الأميركي الأسبق دونالد ترامب ما قيل إنّه أشد عقوبات على بيونغ يانغ عام 2018.
المصدر: وكالات

Optimized by Optimole