كبير المشرعين الصينيين يعقد محادثات مع رئيس مجلس الدوما الروسي

كبير المشرعين الصينيين يعقد محادثات مع رئيس مجلس الدوما الروسي
Spread the love

شؤون آسيوية –

عقد كبير المشرعين الصينيين تشاو له جي، محادثات مع رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، أمس (الثلاثاء) في بكين، دعا خلالها إلى تعزيز التبادلات بين الهيئتين التشريعيتين في البلدين.

وقال تشاو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، إنه في ظل التوجيه الاستراتيجي لزعيمي البلدين، حافظت شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا في العصر الجديد على الاتجاه التقدمي الصحيح، موضحا أن الثقة السياسية المتبادلة شهدت تعزيزا مستمرا، وجرى تنفيذ التعاون العملي بقوة وتعميق التبادلات الشعبية ودون الوطنية بشكل متواصل، ما يجسد نموذجا جديدا للعلاقات بين الدول الكبرى.

وقال تشاو إنه مهما طرأ على الوضع الدولي من تغيرات، يتعين على الصين وروسيا العمل سويا لتعزيز وتطوير التنسيق الاستراتيجي الشامل، وتحقيق منافع مستمرة للشعبين، وحماية النزاهة والعدالة الدوليتين.

وأضاف أنه يجدر بالجانبين مواصلة تعزيز التضافر بين تعاون الحزام والطريق والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وتحقيق المزيد من نتائج التعاون العملي، وتعزيز التعاون في إطار منظمة شانغهاي للتعاون ومجموعة بريكس والآليات الأخرى.

وقال تشاو إن اللجنة الصينية-الروسية للتعاون البرلماني بمثابة منصة قوية وفعالة تسهم في تعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتعزيز التعاون العملي والمضي قدما بالصداقة بين الشعبين.

وأعرب تشاو عن استعداد المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني للعمل مع مجلس الاتحاد الروسي من أجل تنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا البلدين، وتعزيز التبادلات بشكل أكبر، وتعزيز تنمية شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا في العصر الجديد.

وأضاف قائلا “نحن عازمون على الاستفادة من آليات التبادل واللجان الخاصة ومجموعات الصداقة الثنائية وغيرها من المنصات، لإجراء تبادلات متعمقة وتعاون متعمق على مختلف الأصعدة وفي شتى المجالات، وتعزيز تبادل الخبرات بشأن التشريعات المتعلقة بالشؤون الخارجية”.

ومن جانبه، قال فولودين إن روسيا تتمسك بقوة بمبدأ صين واحدة، وإن جميع الأحزاب والمجموعات في مجلس الدوما الروسي يدعمون تطوير العلاقات الودية مع الصين على نحو مستمر.

وأعرب فولودين عن استعداد مجلس الدوما الروسي لبذل جهود مشتركة مع المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني لإفساح المجال أمام الدور الإيجابي للجنة الروسية-الصينية للتعاون البرلماني، وتوفير ضمان قانوني يعزز التعاون الثنائي العملي، والمساهمة في تطوير العلاقات الروسية-الصينية.

شينخوا

Optimized by Optimole