طائرتان صينيتان تدخلان منطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية لكوريا الجنوبية

طائرتان صينيتان تدخلان منطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية لكوريا الجنوبية
Spread the love

شؤون آسيوية- حلقت طائرتان مقاتلتان من الصين عبر الأجزاء المتداخلة من منطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية لكوريا الجنوبية والصين في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما دفع الجيش إلى إرسال المقاتلات العسكرية إلى مكان الحادث، وفقا لما ذكره مسؤولون اليوم الجمعة.

وجاء تحليق المقاتلات الصينية قبل إعلان وزارة الدفاع الأمريكية أن الوزير الأمريكي “لويد أوستن” سيزور سيئول لإجراء محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي “لي جونغ-سوب” في الأسبوع المقبل، حيث سيسلط الضوء على التزام البلدين بتعزيز التحالف الثنائي.

وقد دخلت المقاتلات الصينية في منطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية الكورية في الساعة 10:30 صباحًا والساعة 11:10 صباحًا، على التوالي، من منطقة تقع جنوب غرب جزيرة “إيو”، وهي جزيرة صخرية مغمورة تقع جنوب جزيرة “جيجو” الجنوبية، وخرجتا منها في وقت الظهر تقريبا، وفقًا لهيئة الأركان المشتركة.

ثم عادت إحدى المقاتلتين إلى المنطقة الدفاعية الجوية في الساعة 3 مساء وغادرتها بعد حوالي 30 دقيقة.

ولم تنتهك كلتا الطائرتين المجال الجوي لكوريا الجنوبية، وفقا لهيئة الأركان المشتركة.

وقال مسؤولون إنه عندما اقتربت المقاتلتان من منطقة تحديد الهوية، سارعت القوات الجوية الكورية الجنوبية بإرسال طائرات مقاتلة من طراز “F-15K” وغيرها، في خطوة تكتيكية لمنع نشوب أي موقف عرضي محتمل.

يُذكر أن منطقة تحديد الهوية هي منطقة للدفاع الجوي ليست ضمن المجال الجوي الإقليمي، ولكنها مصممة بحيث تقوم الطائرات الأجنبية بالتعريف عن هويتها لمنع وقوع الاشتباكات العرضية.
المصدر: يونهاب

Optimized by Optimole