رئيس رابطة التجارة الدولية الكورية يدعو الولايات المتحدة إلى تأخير تنفيذ قانون خفض التضخم

رئيس رابطة التجارة الدولية الكورية يدعو الولايات المتحدة إلى تأخير تنفيذ قانون خفض التضخم
Spread the love

شؤون آسيوية- دعا رئيس رابطة التجارة الدولية الكورية كو جا-يول، الولايات المتحدة إلى السماح بتأخير ثلاث سنوات على الأقل في تنفيذ قانون أمريكي جديد بشأن الإعفاءات الضريبية لمشتري السيارات الكهربائية الذي يُنظر إليه على أنه يمثل ضررا للشركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية.

وقام كو بتسليم الرسالة عندما التقى بالسناتور الأمريكي جون أوسوف من جورجيا، وبات ويلسون، مفوض إدارة التنمية الاقتصادية بجورجيا في ولاية جنوب شرق الولايات المتحدة، في يوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)، حسبما قالته رابطة التجارة الدولية الكورية.

ويستثني قانون خفض التضخم الذي وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن في أغسطس، السيارات الكهربائية المجمعة خارج أمريكا الشمالية من الحوافز الضريبية، مما أثار مخاوف من أن هيونداي موتور وكيا ستفقدان مكانتهما في السوق الأمريكية لأنهما تصنعان السيارات الكهربائية في مصانعهما المحلية للتصدير إلى الولايات المتحدة.

وقالت الرابطة إن كو طلب من السناتور إيلاء الاهتمام حتى لا يتم التعامل مع الشركات الكورية العاملة في الولايات المتحدة بشكل خاطئ، حيث تلعب كوريا دورا حاسما في مبادرة سلسلة التوريد الأمريكية للمواد المتقدمة.

وأضافت إنه طلب منهم التفكير بجدية في تأخير تنفيذ قانون خفض التضخم لمدة ثلاث سنوات على الأقل، معتبرا أن الشركات الكورية مثل هيونداي موتور، تستثمر بكثافة في الولايات المتحدة وتساهم في الإنتاج وخلق فرص العمل.

وتبذل كوريا الجنوبية جهودا شاملة على كل من الحكومة وجبهة الأعمال، لإستصدار استثناءات للمركبات الكهربائية المصنوعة في كوريا، قائلة إن البنود ستميز ضد الشركات الكورية.

وفي الأسبوع الماضي، أرسل بايدن رسالة إلى الرئيس يون سيوك-يول يعرب فيها عن استعداده لمواصلة المحادثات الصريحة والمنفتحة حول هذا القانون، قائلا إنه يدرك جيدا مخاوف كوريا الجنوبية بشأن هذه المسألة.
المصدر: يونهاب

Optimized by Optimole