بومبيو: “صفقة القرن” تقدم فرصة لمستقبل أفضل للفلسطينيين

بومبيو: “صفقة القرن” تقدم فرصة لمستقبل أفضل للفلسطينيين
Spread the love

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن البيت الأبيض سيطرح خلال فصل الصيف المقبل خطته للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين المعروفة باسم “صفقة القرن”، وأكد أنها تقدم فرصة لمستقبل أفضل للفلسطينيين لكنه في الوقت عينه شدّد على أنه من غير الممكن التعهد بتحقيق مستقبل كهذا بصورة مؤكدة.

وجاءت أقوال بومبيو هذه خلال مشاركته في احتفال خاص في مناسبة الذكرى الـ71 لإقامة إسرائيل أُقيم في السفارة الإسرائيلية في واشنطن الليلة قبل الماضية، وأشار فيها أيضاً إلى أن الإدارة الأميركية عززت أمن إسرائيل من خلال ممارسة ضغوط جمة على أكبر تهديد للاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط وهو إيران. كما أشار إلى أن الولايات المتحدة حاربت الموقف المنحاز ضد إسرائيل في الأمم المتحدة، متعهداً مواصلة هذا النهج في أي مكان آخر في العالم.

وأضاف بومبيو أن التحالف القائم بين الولايات المتحدة وإسرائيل مبني على قيم مشتركة للدولتين، وأعرب عن يقينه باستمرار هذا التحالف المتين في المستقبل.

وتكلم في الاحتفال سفير إسرائيل في الولايات المتحدة رون دريمر فأشاد بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران السنة الفائتة، وأكد أنه جعل الشرق الأوسط منطقة آمنة أكثر، مشيراً إلى أنه ينطوي على أهمية أكبر من القرارين التاريخيين الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة.

المصدر: موقع ynet الإسرائيلي – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

Optimized by Optimole