الخزانة الأميركية تمدد الموعد النهائي للتخلف عن سداد الديون إلى 5 يونيو

الخزانة الأميركية تمدد الموعد النهائي للتخلف عن سداد الديون إلى 5 يونيو
Spread the love

شؤون آسيوية- مددت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين يوم الجمعة أقرب موعد للتخلف عن سداد الالتزامات الحكومية من 1 يونيو إلى 5 يونيو، وهو ما يترك مزيدا من الوقت للبيت الأبيض والجمهوريين في الكونغرس للتوصل إلى اتفاق.

وقالت يلين في أحدث رسالة وجهتها إلى قادة الكونغرس إنه “استنادا إلى آخر البيانات المتاحة، نقدر الآن أن وزارة الخزانة لن يكون لديها موارد كافية للوفاء بالتزامات الحكومة إذا لم يرفع الكونغرس أو يعلق حد الديون بحلول 5 يونيو”.

كانت يلين قد ذكرت في رسالة مماثلة يوم الاثنين أن الولايات المتحدة “من المرجح جدا” أن تتخلف عن سداد الالتزامات الحكومية بحلول أوائل يونيو ومن المحتمل أن يكون ذلك في الأول من يونيو إذا ما فشل الكونغرس في رفع أو تعليق حد الديون.

تم التشكيك في الموعد النهائي الذي يحل في الأول من يونيو من قبل بعض الجمهوريين في الكونغرس وأيضا قبل أيام قليلة من تقديرات المؤسسات البحثية الأخرى.

وذكرت يلين أن وزارة الخزانة استخدمت إجراء استثنائيا إضافيا عبر مبادلة سندات الخزانة يوم الخميس.

وواصلت يلين التحذير من المخاطر الناجمة عن المأزق الخاص بحد الديون، مضيفة أن تكاليف اقتراض الخزانة زادت بشكل كبير بالنسبة للأوراق المالية المستحقة في أوائل يونيو.

وكانت وكالة التصنيف الائتماني (فيتش) قد أعلنت يوم الأربعاء أنها وضعت التصنيف الافتراضي لمصدر العملات الأجنبية طويل الأجل في الولايات المتحدة “إيه إيه إيه” قيد “المراقبة السلبية” مع استمرار أزمة سقف الديون.
المصدر: شينخوا

Optimized by Optimole