الجيش الإسرائيلي يقيم قرى شبيهة بقرى “حزب الله” في الجولان

الجيش الإسرائيلي يقيم قرى شبيهة بقرى “حزب الله” في الجولان
Spread the love

كشف مسؤول إسرائيلي في مقابلة معه لصحيفة “إسرائيل اليوم” أن الجيش يعمل على إقامة قرى شبيهة بقرى حزب الله في هضبة الجولان من أجل التدريبات

نشرت صحيفة “إسرائيل اليوم”، اليوم الأربعاء، للمرة الأولى، أنه في هذه الأيام يقيم الجيش الإسرائيلي ست “قرى حزب الله” في هضبة الجولان من أجل التدريبات. وفق التقارير، يجري الحديث عن قرى شبيهة تماما بالقرى اللبنانية، سيتضمن، من بين أمور أخرى، بنايات مؤلفة من ثلاثة طوابق، أسواقا، مساجِد، مباني تحت الأرض، وغيرها. كشف اللواء آشر بن لولو، رئيس قيادة الجبهة الشمالية، الأخبار عن إقامة القرى في مقابلة معه لصحيفة “إسرائيل اليوم”.

كما ستتضمن قرى التدريب أشجارا، يكون جزء منها كبيرا لمحاكاة المناطق اللبنانية. في هذه الأيام، تقام القرية الأولى في منطقة التدريبات على عدة تلات قريبة من بعضها. القرية هي نسخة طبق الأصل عن القرية اللبنانية، وتشير التقديرات إلى أن بناءها سينتهي خلال نحو ثلاثة أشهر.

وفق أقوال اللواء بن لولو، المسؤول عن بناء القرى، فإن الأفضلية الكبرى للقرى هي أنها تبنى في مناطق طوبوغرافيا شبيهة بالمناطق اللبنانية، بحيث تكون هذه المناطق معرضة للنيران، بشكل يتيح للجيش إجراء تدريبات تتضمن إطلاق نيران حية أيضا. “طيلة أربعين عاما، تدرب جيش سلاح البرية في هضبة الجولان استعدادا للحرب الماضية لاحتلال ثكنات عسكرية سورية وأنفاق. في القرى الجديدة، يمكن تشغيل مدفعيات، إشعال نيران، إقامة نشاطات قوات الهندسة، وغيرها، في مناطق شبيهة بالمناطق اللبنانية”، قال بن لولو.

عن موقع المصدر الإسرائيلي

Optimized by Optimole