الجيش الإسرائيلي:طائرات إسرائيلية تقصف أهدافا لحركة الجهاد الإسلامي في سوريا وغزة

الجيش الإسرائيلي:طائرات إسرائيلية تقصف أهدافا لحركة الجهاد الإسلامي في سوريا وغزة
Spread the love

قال الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين إن طائراته الحربية شنت غارات على مواقع يشتبه بأنها لحركة الجهاد الإسلامي في سوريا وذلك بعد تبادل تلك الجماعة وإسرائيل الصواريخ والغارات الجوية حول غزة.

وقال بيان عسكري إسرائيلي إن القوات الإسرائيلية شنت ”سلسلة غارات ضد أهداف إرهابية تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق بالإضافة إلى عشرات الأهداف الإرهابية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة“.

واستهدف الهجوم الجوي في منطقة العديلية خارج دمشق ما وصفه الجيش الإسرائيل بمركز لنشاط حركة الجهاد الإسلامي في سوريا يشمل أبحاث وتطوير الأسلحة. وجاء الإعلان الإسرائيلي بعد فترة وجيزة من إعلان وسائل الإعلام الرسمية السورية تصدي الدفاعات الجوية ”لأهداف معادية“ فوق العاصمة دمشق.وصعد الهجوم أحدث جولة من العمليات القتالية التي بدأت عند فجر الأحد عندما قالت إسرائيل إن قواتها قتلت عضوا في حركة الجهاد الإسلامي كان يحاول زرع متفجرات قرب السياج الحدودي الإسرائيلي مع قطاع غزة.وأظهر مقطع التقطه مصور في غزة ونشر على مواقع للتواصل الاجتماعي ما بدا أنها جثة هامدة متدلية من ذراع الجرافة التي كانت برفقة دبابة إسرائيلية.

وقال مسؤولو صحة فلسطينيون وشهود إن فلسطينيين اثنين أصيبا بنيران أطلقتها القوات الإسرائيلية على مجموعة من الناس الذين اقتربوا من المنطقة وحاولوا استعادة الجثمان.

المصدر: رويترز

Optimized by Optimole