الاحتلال يضبط مصنعاً لإنتاج أسلحة في الخليل

الاحتلال يضبط مصنعاً لإنتاج أسلحة في الخليل
Spread the love

“شجون عربية” — قال بيان صادر عن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قوات من الجيش ضبطت في مدينة الخليل الليلة الماضية مصنعاً لإنتاج أسلحة ووسائل قتالية هو الأكبر في مناطق الضفة الغربية.
وأضاف البيان أنه عُثر على المصنع تحت منزل تسكنه عائلة في المنطقة، وتم فيه ضبط 15 مخرطة لإنتاج الأسلحة بالإضافة إلى عدد كبير من البنادق من طراز “كارلو” من صنع محلي ورشاشات من طراز “إم 16” وأجزاء لرشاشات ثقيلة.
وجرى اعتقال صاحب المنزل وابنه.
وأصيب مستوطن إسرائيلي بجروح طفيفة فجر أمس (الاثنين) لدى تعرّض سيارته إلى عملية إطلاق نار من سيارة مسرعة كانت تسير في الاتجاه المعاكس بالقرب من مستوطنة “عوفاريم” في السامرة [منطقة نابلس]. ولاذ مرتكبو العملية بالفرار. وقامت قوات من الجيش الإسرائيلي بأعمال تمشيط واسعة بحثاً عنهم.
وفي منطقة رام الله تعرضت حافلة باص إسرائيلية الليلة قبل الماضية لإطلاق نار لدى مرورها بالقرب من مستوطنة “دوليف” مما ألحق بها أضراراً طفيفة من دون إصابات. وقامت قوات من الجيش الإسرائيلي بأعمال تمشيط في المنطقة بحثاً عن الفاعلين.
وأحبطت قوة من الجيش الإسرائيلي بعد ظهر أمس عملية طعن في مدخل قاعدة عسكرية بالقرب من قلقيلية من دون وقوع إصابات.
وحاولت شابة فلسطينية الاقتراب من الجنود وهي تشهر سكيناً فأطلقوا النار في الهواء وتمكنوا من السيطرة عليها.
وأطلقت مدفعية الجيش الإسرائيلي أمس ثلاث قذائف باتجاه موقع تابع لحركة “حماس” إلى الشرق من مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وقال مصدر عسكري إسرائيلي رفيع إنه تم تدمير الموقع.
وأضاف المصدر أن ذلك جاء رداً على تعرض قوة من الجيش الإسرائيلي قبل ظهر أمس لإطلاق نار بالقرب من السياج الأمني المحيط بجنوب القطاع من دون وقوع إصابات أو أضرار.

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

Optimized by Optimole