ارتفاع عدد قتلى زلزال منتصف الليل في شمال غربي الصين إلى 111 شخصا

ارتفاع عدد قتلى زلزال منتصف الليل في شمال غربي الصين إلى 111 شخصا
Spread the love

شؤون آسيوية-

أدى زلزال بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر ضرب محافظة إثنية في مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين منتصف ليل أمس الاثنين، إلى مقتل 111 شخصا في قانسو ومقاطعة تشينغهاي المجاورة، بحسب ما ذكره مقر الإغاثة من الزلازل بالمقاطعة.

وبحسب المركز الصيني لشبكات الزلازل، فقد وقع الزلزال في الساعة 11:59 مساء يوم الاثنين وكان على عمق 10 كيلومترات. وتقع بلدة ليوقو، مركز الزلزال، على بعد حوالي 8 كيلومترات من محافظة جيشيشان ذاتية الحكم لقوميات باوآن ودونغشيانغ وسالار في ولاية لينشيا ذاتية الحكم لقومية هوي في مقاطعة قانسو.

وقال شهود عيان لوكالة أنباء شينخوا إن الزلزال تسبب في أضرار للمنازل والطرق والبنية التحتية الأخرى. وشهدت عدة قرى انقطاع التيار الكهربائي وإمدادات المياه.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية المحلية، ستصل درجات الحرارة في جيشيشان إلى 10 درجات مئوية تحت الصفر اليوم الثلاثاء.

هذا وأرسلت مديرية مكافحة الحرائق والإنقاذ بالمقاطعة 580 من رجال الإنقاذ و88 شاحنة إطفاء و12 من كلاب البحث والإنقاذ وأكثر من 10000 مجموعة من المعدات إلى منطقة الكارثة.

وأوقفت هيئة السكك الحديدية قطارات الركاب والشحن التي تمر عبر منطقة الزلزال وأمرت بإجراء بفحوصات السلامة لمسارات السكك الحديدية.

وهرع هو تشانغ شنغ، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة قانسو، ورن تشن خه، حاكم المقاطعة، إلى منطقة الكارثة لتوجيه أعمال الإنقاذ.

 

شينخوا

Optimized by Optimole