شي يؤكد للافروف دعم روسيا في التنمية ومكافحة الإرهاب

شي يؤكد للافروف دعم روسيا في التنمية ومكافحة الإرهاب
Spread the love

شي يجتمع مع وزير الخارجية الروسي
سيرغي لافروف

بكين – شؤون آسيوية – اجتمع الرئيس الصيني شي جين بينغ الثلاثاء مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في بكين.

وطلب شي من لافروف نقل خالص تحياته إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي سياق إشارته إلى أن هذا العام يصادف الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، قال شي إن الصين وروسيا شرعتا في مسار جديد من التعايش المتناغم والتعاون المربح للجميع بين الدول الكبرى والدول المجاورة وهو ما صب في صالح البلدين وشعبيهما وساهم بالحكمة والقوة في تحقيق النزاهة والعدالة الدوليتين.

وتابع شي قائلا “اتفقت مع الرئيس بوتين على مواصلة التبادلات الوثيقة لضمان التنمية السلسة والمطردة للعلاقات بين الصين وروسيا. ويتعين على الجانبين اغتنام فرصة الاحتفال بالذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية والعامين الثقافيين بين الصين وروسيا من أجل التنفيذ الكامل للتوافق المهم الذي توصلت إليه مع الرئيس بوتين”.

وأكد شي على أن الصين تدعم الشعب الروسي في اتباع مسار التنمية الذي يناسب ظروفه الوطنية، وأنها تدعم روسيا في مكافحة الإرهاب والحفاظ على الأمن والاستقرار الاجتماعيين.

وقال شي إن الصين تولي دائما أهمية كبيرة لتنمية العلاقات مع روسيا، وإنها مستعدة لتعزيز التواصل الثنائي معها، وتعزيز التنسيق الاستراتيجي متعدد الأطراف في إطار مجموعة البريكس ومنظمة شانغهاي للتعاون.

وأضاف أن البلدين سيعملان على إظهار المزيد من المسؤولية، وتوحيد دول الجنوب العالمي في ظل روح المساواة والانفتاح والشفافية والشمول، وتعزيز إصلاح نظام الحوكمة العالمية، وقيادة بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية بقوة.

المصدر: شينخوا