الأرقام تكشف عن الحيوية الاقتصادية الصينية

الأرقام تكشف عن الحيوية الاقتصادية الصينية
Spread the love

بكين -شؤون أسيوية – شهدت الصين طفرة في السوق الاستهلاكية خلال عطلة عيد تشينغمينغ التي استمرت ثلاثة أيام وانتهت يوم السبت الماضي، والتي تميزت بزيارة المناطق السياحية الصاخبة والاستهلاك المرتفع.

وفيما يلي بعض النقاط البارزة في بيانات العطلة في البلاد، والتي تظهر الزخم المتزايد للانتعاش الاقتصادي في عام 2024.

هيجان السفر

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها وزارة الثقافة والسياحة أن الصين سجلت حوالي 119 مليون رحلة سياحية محلية خلال العطلة، بزيادة 11.5 في المائة عن نفس الفترة من عام 2019.

وبلغ إجمالي إيرادات السياحة المحلية خلال الفترة المذكورة 53.95 مليار يوان (حوالي 7.6 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 12.7 في المائة عن نفس الفترة من عام 2019.

وشهدت الصين 1.04 مليون رحلة سياحية وافدة و992 ألف رحلة سياحية مغادرة خلال العطلة، ما يقترب من عدد الرحلات المسجل خلال نفس الفترة من عام 2019. وكانت اليابان وتايلند وجمهورية كوريا وجهات رائجة للسفر إلى الخارج.

ازدهار الاستهلاك

وخلال العطلة، شهدت الصين طفرة ملحوظة في الاستهلاك، ما يعكس المرونة الاقتصادية القوية للبلاد وحرص الشعب على الانخراط في مختلف الأنشطة بعد فترة من تدابير الاحتواء.

ووفقاً لبيانات أصدرتها منصة Meituan الرائدة في التجارة الإلكترونية، شهد متوسط الاستهلاك اليومي في قطاع الخدمات في جميع أنحاء البلاد زيادة مذهلة بنسبة 39 في المائة على أساس سنوي، وهو دليل على معنويات المستهلكين النابضة بالحياة خلال فترة العطلة.

وأثار العيد “طفرة في المتاحف”، مع زيادة كبيرة في الاهتمام بالمعارض الثقافية والتاريخية.

وأبلغت وكالة Trip.com، وهي وكالة سفر بارزة عبر الإنترنت، عن زيادة بنسبة 74 في المائة في طلبات تذاكر المتاحف مقارنة بالعام السابق، فيما شهدت المناطق التي تضم أماكن ثقافية وتاريخية شهيرة مثل شيآن ونانجينغ وخنان وهونان زيادة كبيرة في طلبات تذاكر المواقع السياحية، بنسب 278 في المائة و457 في المائة و641 في المائة و1401 في المائة على التوالي.

وقال تشن شين هوا رئيس جمعية الفنادق الصينية إن هذه الطفرة الاستهلاكية لم تقتصر على المساعي الثقافية فقط، مشيراً إلى أن سوق السياحة المحلية خلال عطلة تشينغمينغ هذه لم يتعافَ فحسب، بل تجاوز المستويات المسجلة في عام 2019.

المصدر: شينخوا