مجموعة العمل التجاري الصينية-الأمريكية تعقد أول اجتماع لها على مستوى نواب الوزراء

مجموعة العمل التجاري الصينية-الأمريكية تعقد أول اجتماع لها على مستوى نواب الوزراء
Spread the love

شؤون آسيوية

 

زار وانغ شو ون نائب وزير التجارة الصيني، الولايات المتحدة في الفترة من 2 حتى 5 أبريل الجاري تلبية لدعوة من الجانب الأمريكي، حيث شارك في رئاسة أول اجتماع على مستوى نواب الوزراء لمجموعة العمل التجاري الصينية-الأمريكية، إلى جانب وكيلة وزارة التجارة للتجارة الدولية الأمريكية ماريسا لاجو، وفقا لما أعلنته وزارة التجارة الصينية يوم (الجمعة).

 

وأعرب وانغ عن استعداد الصين للعمل مع الولايات المتحدة من أجل التنفيذ الفعال للتوافق الذي توصل إليه رئيسا البلدين، وتعزيز التواصل، وتوسيع التعاون، وإدارة الخلافات من خلال مجموعة العمل التجاري، وتهيئة بيئة سليمة للتعاون التجاري والاستثماري بين شركات البلدين.

 

كما عبر وانغ عن شواغله بشأن قضايا من بينها التعريفات الجمركية المفروضة على السلع الصينية بموجب المادة 301 من قانون التجارة الأمريكي وطلبات التحقيق ذات الصلة، وتعميم مفهوم الأمن الوطني، والعقوبات المفروضة ضد شركات صينية، وإجراء مراجعات لقواعد التحقيق المتعلقة بالتصحيح التجاري، وقيود الاستثمار في الاتجاهين، والمعاملة غير العادلة للشركات الصينية.

 

واتفق الجانبان على دعم أنشطة تعزيز التجارة والاستثمار التي ينظمها الجانبان، ودعم أنشطة التعاون في تكنولوجيا الطاقة النظيفة وصحة المرأة، واستكشاف سبل لتعزيز التعاون بشأن تيسير التجارة، فضلا عن تعزيز الاتصالات والتبادلات في مجال الرقابة على الصادرات.

 

وذكرت وزارة التجارة الصينية أن ماريسا لاجو ستترأس وفدا في زيارة إلى الصين في النصف الثاني من 2024، بناء على دعوة من الجانب الصيني، حيث ستشارك في رئاسة الاجتماع الثاني على مستوى نواب الوزراء لمجموعة العمل التجاري الصينية-الأمريكية.