رئيس مجلس الدولة الصيني يتعهد ببذل جهود لتعزيز تحديث المعدات واستبدال السلع الاستهلاكية القديمة بالجديدة

رئيس مجلس الدولة الصيني يتعهد ببذل جهود لتعزيز تحديث المعدات واستبدال السلع الاستهلاكية القديمة بالجديدة
Spread the love

شؤون آسيوية

تعهد رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، يوم (الخميس)، باتخاذ إجراءات ملموسة لتعزيز تحديث المعدات واستبدال السلع الاستهلاكية القديمة بالجديدة على نطاق واسع، في سعي نحو تسهيل التحول الاقتصادي وتحسين سبل عيش الشعب.

 

وفي حديثه خلال مؤتمر عبر الفيديو لمجلس الدولة، سلط لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الضوء على الأهمية الاستراتيجية لحملة تحديث المعدات وفوائدها للاقتصاد والشركات والأفراد.

 

ودعا جميع المناطق والدوائر الحكومية إلى إيلاء أهمية كبيرة للحملة وبذل جهود حثيثة لتنفيذها.

 

وقال لي إن الحملة يجب أن تكون موجهة نحو السوق وتقودها الحكومة، ويجب أن تشمل أربعة مجالات رئيسية: تجديد المعدات واستبدال السلع الاستهلاكية القديمة بالجديدة، وإعادة تدوير السلع المستعملة، ورفع مستوى المعايير.

 

وقال لي إن الصين تعتزم منح الأولوية لتحديث المعدات في الصناعات الواعدة التي تتمتع بقوى دافعة قوية، وتسريع التخلص من المعدات القديمة أو غير الفعالة التي تتسم بمستويات عالية من استهلاك الطاقة أو الانبعاثات العالية أو المخاطر الخفية على السلامة، والتركيز على دعم استبدال الاستهلاكية المعمرة القديمة عالية الثمن بالجديدة، لأن تلك السلع تشتد الحاجة إليها ويمكنها أن تدفع الاقتصاد.

 

وقال لي إنه سيتم العمل على تسريع تطوير أنظمة إعادة التدوير وتشجيع التنمية المركزة وواسعة النطاق للشركات العاملة في معالجة واستخدام الموارد المتجددة.

 

ودعا أيضا إلى الارتقاء بالمعايير الصناعية تدريجيا حتى تصبح هذه التحديثات ممارسات عادية.

 

ترأس الاجتماع دينغ شيويه شيانغ، نائب رئيس مجلس الدولة، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. وحضر الاجتماع خه لي فنغ وتشانغ قوه تشينغ، نائبا رئيس مجلس الدولة، وعضو مجلس الدولة وو تشنغ لونغ