قيادة الحزب الشيوعي الصيني تناقش مسودة تقرير عمل الحكومة

قيادة الحزب الشيوعي الصيني تناقش مسودة تقرير عمل الحكومة
Spread the love

قيادة الحزب الشيوعي الصيني تناقش مسودة تقرير عمل الحكومة

_ شؤون أسيوية _

اجتمع المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اليوم (الخميس)، لمناقشة مسودة تقرير عمل الحكومة، والذي سيقدمه مجلس الدولة خلال الدورة السنوية لأعلى هيئة تشريعية في مارس للمناقشة.

وترأس الاجتماع، شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وذُكر خلال الاجتماع، أنه على مدار العام الماضي، وفي ظل مواجهة بيئة دولية معقدة استثنائية وفي ظل مواجهة المهام الشاقة المتمثلة في الإصلاح والتنمية والحفاظ على الاستقرار، حققت الصين انتقالا سلسا في الاستجابة لجائحة كوفيد-19 وشهدت تعافيا ونموا على الصعيد الاقتصادي.

وأضاف الاجتماع أن البلاد نجحت في تحقيق جميع الأهداف الأساسية المحددة لهذا العام في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مع إحراز تقدم مطرد في مواصلة التنمية عالية الجودة وبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل.

وذكر أن عام 2024 يوافق الذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، وهو عام حاسم لتحقيق أهداف ومهام الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025).

وأكد الاجتماع أنه من أجل القيام بعمل حكومي سليم في 2024، من الضروري الالتزام بالمبدأ العام المتمثل في متابعة التقدم مع ضمان الاستقرار، وتطبيق فلسفة التنمية الجديدة في البلاد على جميع الجبهات، وتسريع إنشاء نمط تنمية جديد، وتعزيز تنمية عالية الجودة.

وبحسب الاجتماع، سيتم بذل جهود لتعزيز ديناميكية الاقتصاد، ودرء المخاطر ونزع فتيلها، وتحسين التوقعات الاجتماعية، وتوطيد زخم التعافي الاقتصادي وتعزيزه، وتحسين رفاهية الشعب.

وأشار إلى ضرورة تعزيز السياسة المالية الاستباقية بشكل مناسب وتحسين فعاليتها، وضرورة أن تكون السياسة النقدية الحكيمة مرنة ومعتدلة ودقيقة وفعالة.

كما لفت الاجتماع إلى أنه ينبغي بذل جهود كبيرة لدفع بناء نظام صناعي حديث وتسريع تنمية القوى الإنتاجية الجديدة، مضيفا أن الصين ستعمل باستمرار على تعميق الإصلاحات وتوسيع الانفتاح عالي المستوى، وتعزيز التكامل بين المناطق الحضرية والريفية والتنمية المنسقة بين المناطق المختلفة.

وبحسب الاجتماع، ستعمل الصين أيضا على دفع التنمية منخفضة الكربون، وتعزيز الحوكمة الاجتماعية والابتكار في هذا المجال، فضلا عن السعي نحو تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية السنوية لدى البلاد.

المصدر : شينخوا

Optimized by Optimole