مذكرة اعتقال ضد المشتبه به في طعن رئيس حزب المعارضة في كوريا الجنوبية

مذكرة اعتقال ضد المشتبه به في طعن رئيس حزب المعارضة في كوريا الجنوبية
Spread the love

شؤون آسيوية-

قالت الشرطة اليوم الأربعاء إنها تخطط لتقديم طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق المشتبه به في طعن زعيم المعارضة لي جيه- ميونغ خلال زيارته لمدينة بوسان الساحلية بجنوب شرق البلاد.

اتهم المشتبه به والذي يعرف بلقب “كيم” ويبلغ 66 عاما بطعن “لي”، رئيس الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي في رقبته بينما كان يتظاهر محاولا الحصول على توقيعه صباح أمس الثلاثاء. وقع الهجوم بعدما تجول “لي” في موقع بناء مطار جديد في جزيرة “غاديوكدو” ببوسان.

تمت السيطرة على “كيم” بشكل فوري”، واحتجازه في موقع الحادث.

وقالت وكالة شرطة مدينة بوسان، اليوم الأربعاء، إنها تخطط للحصول على مذكرة احتجاز رسمية لاعتقال “كيم”، على الأرجح بتهمة الشروع في القتل. وفي وقت سابق، كشفت الشرطة أنه اعترف بأنه كان ينوي قتل “لي”.

بالإضافة إلى ذلك، أصدرت محكمة محلية أمرًا بتفتيش منزل “كيم” ومكتبه كجزء من التحقيق.

وقالت الشرطة إنها ستركز على معرفة الدافع الدقيق وراء الهجوم.

نُقل “لي”، الذي تعرض لإصابة في الوريد الوداجي، بطائرة هليكوبتر إلى سيئول وخضع لعملية جراحية في مستشفى جامعة سيئول الوطنية. وهو يتعافى حاليًا في وحدة العناية المركزة.

وقال المتحدث باسم الحزب النائب كوون تشيل-سونغ، في مؤتمر صحفي يوم أمس الثلاثاء “لقد تعرض “لي” للطعن في الوريد الوداجي وخضع لجراحة لإعادة بناء الأوعية الدموية، تضمنت إزالة جلطات الدم”.

وفي سياق متصل، أعرب الرئيس يون سيوك-يول والأحزاب المتنافسة بالإجماع عن قلقهم العميق بشأن سلامة “لي” وأدانوا الهجوم، مشددين على أنه لا ينبغي التسامح مع مثل هذا العنف تحت أي ظرف من الظروف.

ووقع الهجوم قبل 100 يوم وحسب من الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في أبريل.

 

وكالة يونهاب للأنباء

Optimized by Optimole