رئيس كوريا الجنوبية يستبدل الإحاطات السياسية بالمناقشات العامة

رئيس كوريا الجنوبية يستبدل الإحاطات السياسية بالمناقشات العامة
Spread the love

شؤون آسيوية-

أعلن المكتب الرئاسي اليوم الأربعاء أن الرئيس يون سيوك-يول سيدعو أفراد الشعب والخبراء للمشاركة في الإحاطات السياسية السنوية التي تخطط كل وزارة لتقديمها ابتداء من هذا الأسبوع حتى يتمكن المشاركون من إجراء مناقشات سياسية.

عادة ما يبدأ الرؤساء العام الجديد بتلقي إحاطات من كل وزارة حول خططها للعام المقبل.

مع ذلك، سيعقد الرئيس “يون” هذا العام الجلسات حسب المواضيع المتعلقة بقضايا معيشة الشعب، وسيدعو أفراد الشعب والخبراء للمشاركة في المناقشات مع الوزارات ذات الصلة، حسبما ذكر مكتبه في بيان صحفي.

ومن المقرر أن تُعقد حوالي 10 جلسات ابتداء من يوم الخميس، أولها بعنوان “اقتصاد حيوي للشعب”.

وستشمل المواضيع الأخرى الإسكان، والوظائف، والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والسلامة العامة، وتقديم الرعاية، والنقل، والإصلاح الطبي، وسياسة الإعلام، ومعالجة انخفاض معدل المواليد، وسياسة الطاقة.

وستقام الجلسات في مواقع مرتبطة ارتباطا وثيقا بالمواضيع، مثل موقع مشروع إعادة التطوير المخطط له للمناقشة الثانية حول الإسكان يوم الأربعاء المقبل.

ومن بين الأماكن الأخرى قيد النظر، مجمع صناعي ومساحة للشركات الناشئة للشباب، وجامعة، وقاعدة عسكرية.

وتهدف الجلسات أيضا إلى تعزيز التعاون بين الوزارات، حيث من المقرر أن تجمع الجلسة حول سبل عيش الناس ودبلوماسية الوظائف مسؤولين من وزارات الخارجية والصناعة والثقافة، بالإضافة إلى إدارة برنامج اقتناء الدفاع، وهي وكالة المشتريات الدفاعية الحكومية.

وتعد الصيغة الجديدة جزءا من جهود الحكومة لتنفيذ رؤية الرئيس “يون” لحكومة موجهة نحو العمل وحل المشكلات، وليس حكومة تقوم فقط بإجراء المراجعات، والتي حددها الرئيس في خطابه بمناسبة رأس السنة الجديدة.

 

وكالو يونهاب للأنباء