الصين منفتحة على التبادلات الفضائية مع الولايات المتحدة

الصين منفتحة على التبادلات الفضائية مع الولايات المتحدة
Spread the love

الصين منفتحة على التبادلات الفضائية مع الولايات المتحدة

شؤون آسيوية – قال شيوي هونغ ليانغ، المتحدث باسم هيئة الفضاء الوطنية الصينية، يوم الجمعة، إن الصين ترحب بالعلماء من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العلماء من الولايات المتحدة، للتقدم بطلب للحصول على عينات قمرية من خلال القنوات المناسبة وفقا لإجراءات التطبيق الصادرة عن البلاد.

وأدلى شيوي هونغ ليانغ بهذا التصريح ردا على التصريحات الأخيرة للسفير الأمريكي لدى الصين نيكولاس بيرنز، مشيرا إلى أن الصين تولي أهمية كبيرة للتعاون الدولي في مجال الفضاء وأنها منفتحة دائما على التبادلات الفضائية مع الولايات المتحدة.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة تشاينا ديلي، عندما حضر بيرنز محاضرة استضافها مجلس العلاقات الخارجية، وهو مركز أبحاث في واشنطن، في 12 ديسمبر، استجاب بيرنز لطلب حول وجهة نظره بشأن التعاون بين الصين والولايات المتحدة في مجال الفضاء، قائلا إنه لا يعتقد أن “الصينيين أظهروا اهتماما كبيرا بالعمل مع الولايات المتحدة” في المجال الفضائي.

وأعرب شيوي عن حيرته إزاء التناقض الواضح حيث تؤكد الولايات المتحدة على التعاون بينما يشيد بعض الناس في الولايات المتحدة بـ”تعديل وولف” الذي يقيد التعاون الفضائي مع الصين التي تدعو إلى استمراريته.

وقال شيوي “لا أفهم ما إذا كانت الولايات المتحدة تتلاعب بالكلمات أو تمرر المسؤولية”.

المصدر: شينخوا

Optimized by Optimole