الصين وروسيا تعززان التعاون الاستثماري

الصين وروسيا تعززان التعاون الاستثماري
Spread the love

شؤون آسيوية –

شارك نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينغ شيويه شيانغ في رئاسة الاجتماع الـ10 للجنة التعاون الاستثماري بين الصين وروسيا أمس (الاثنين) مع النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي أندريه بيلوسوف، وتعهدا بتعزيز التعاون الاستثماري لتحقيق إنجازات جديدة.

وقال دينغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الصين مستعدة للعمل مع روسيا لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه رئيسا الدولتين وإفساح المجال كاملا للدور التنسيقي للجنة.

وأضاف أن الصين مستعدة للعمل مع روسيا لمواصلة الاستفادة من إمكانات التعاون الاستثماري للجانبين، وتعزيز التعاون العملي لتحقيق المزيد من الإنجازات وإثراء محتوى العلاقات الثنائية من أجل عودة النفع على الشعبين بشكل أفضل.

وقدم دينغ اقتراحا من أربع نقاط بشأن تعميق التعاون الاستثماري بين الصين وروسيا.

الأول هو أنه يتعين على الصين وروسيا العمل معا من أجل مستقبل جديد للتعاون الاستثماري. ودعا الجانبين إلى تعزيز التخطيط والتوجيه بشأن التعاون الاستثماري الثنائي.

الثاني هو الدفع المشترك من أجل إحراز تقدم جديد في التعاون في المجالات الرئيسية، وتعزيز الدعم والتوجيه للشركات في البلدين، وتشجيع الشركات الراغبة والمؤهلة وذات الكفاءة على تعزيز التعاون.

الثالث هو فتح آفاق جديدة للتعاون على المستوى المحلي، وتعزيز التكامل الإقليمي، وتحسين التنسيق بين التجارة والاستثمار والقنوات وإقامة المنصات على نحو أفضل، وتعميق التعاون العملي بشأن المناطق النموذجية للتعاون الزراعي والبنية التحتية للنقل.

الرابع هو العمل معا على فتح رؤية جديدة للتعاون طويل الأجل، ومواصلة تعزيز التضافر والتنسيق، وخلق بيئة سليمة، وتعزيز التعاون الاستثماري الثنائي.

وقال بيلوسوف إن الجانب الروسي مستعد للعمل مع الصين لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه رئيسا الدولتين، وتعزيز التضافر الاستراتيجي، وإفساح المجال كاملا لدور اللجنة وتعزيز المزيد من الإنجازات في التعاون العملي الثنائي.

المصدر: شينخوا

Optimized by Optimole