روسيا والإمارات تطلبان عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لمناقشة مجزرة مستشفى المعمداني

روسيا والإمارات تطلبان عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لمناقشة مجزرة مستشفى المعمداني
Spread the love

شؤون آسيوية – طلبت روسيا والإمارات عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي غدا الأربعاء، بشأن المجزرة الدموية الإسرائيلية بمستشفى المعمداني بغزة، التي راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد ومئات الجرحى.

وقال دميتري بوليانسكي، النائب الأول للممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة على قناته في “تلغرام”: “طلبت روسيا والإمارات العربية المتحدة عقد اجتماع عاجل ومفتوح لمجلس الأمن التابع الدولي صباح الأربعاء 18 أكتوبر لمناقشة الهجوم على مستشفى (المعمداني) في غزة”.

وفي مساء اليوم الثلاثاء، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى “المعمداني” الذي يأوي العديد من المواطنين النازحين عن بيوتهم بحثا عن الأمان، بعدد من الصواريخ، مخلفة أكثر من 500 شهيد ومئات الجرحى في مجزرة دموية جديدة.

وأفاد شهود عيان من داخل المستشفى: “القصف في ساحة المستشفى، الشهداء كلهم أشلاء محترقة، والمستشفى تحول إلى بركة من الدماء، وكان يضم مئات العائلات النازحة من القصف”.

وأعلن مدير مستشفى الشفاء بقطاع غزة، أن الوضع في جميع مستشفيات قطاع غزة، خرج عن السيطرة تماما، وذلك بعد تسبب الجيش الإسرائيلي بمجزرة إثر قصف مستشفى المعمداني وسط غزة مخلفة 500 شهيد.