انحياز الاعلام الغربي لاسرائيل: الاعلام الفرنسي نموذجا

انحياز الاعلام الغربي لاسرائيل: الاعلام الفرنسي نموذجا
Spread the love

هذه هي القواعد التي يجب على الجميع “أن يضعوها في الاعتبار عند مشاهدة نشرة الأخبار التليفزيونية لقناة فرانس انفو الفرنسية في المساء. كل شيء سوف يصبح أسهل!

القاعدة رقم 1: في الشرق الأوسط، العرب دائمًا هم من يهاجمون أولاً، وإسرائيل دائمًا هي التي تدافع عن نفسها. وهذا ما يسمى الانتقام.

القاعدة رقم 2: لا يحق للعرب أو الفلسطينيين أو اللبنانيين قتل المدنيين من الجانب الآخر. إنه يسمى الإرهاب.

القاعدة رقم 3: لإسرائيل الحق في قتل المدنيين العرب. وهذا ما يسمى الدفاع عن النفس.

القاعدة رقم 4: عندما تقتل إسرائيل عدداً كبيراً جداً من المدنيين، فإن القوى الغربية تدعوها إلى ضبط النفس. وهذا ما يسمى رد فعل المجتمع الدولي.

القاعدة رقم 5: لا يحق للفلسطينيين واللبنانيين أسر جنود إسرائيليين، حتى لو كان عددهم محدوداً جداً ولا يتجاوز جندياً واحداً.

القاعدة رقم 6: يحق للإسرائيليين اختطاف أي عدد يريدونه من الفلسطينيين (حوالي 12 ألف أسير حتى الآن). ليس هناك حدود ولا داعي لتقديم أي دليل على ذنب المختطفين. كل ما عليك فعله هو أن تقول الكلمة السحرية “إرهابي”.

القاعدة رقم 7: عندما تقول “المقاومة” يجب أن تضيف دائماً عبارة “بدعم من سوريا وإيران”.

القاعدة رقم 8: عندما تقول “إسرائيل”، فلا ينبغي بالتأكيد أن تضيف بعد: “بدعم من الولايات المتحدة وفرنسا وأوروبا”، لأنه يمكن للمرء أن يعتقد أنه صراع غير متوازن.

القاعدة رقم 9: لا تتحدث أبدًا عن “الأراضي المحتلة”، ولا عن قرارات الأمم المتحدة، ولا عن انتهاكات القانون الدولي، ولا عن اتفاقيات جنيف. وهذا يخاطر بإزعاج المشاهد والمستمع لقناة فرانس إنفو.

القاعدة رقم 10: الإسرائيليون يتحدثون الفرنسية أفضل من العرب. وهذا ما يفسر سبب منحهم الكلمة لهم ولمؤيديهم كلما أمكن ذلك. حتى يتمكنوا من شرح القواعد السابقة لنا (من 1 إلى 9). وهذا ما يسمى بالحياد الصحفي.

القاعدة رقم 11: إذا كنت لا توافق على قواعدها أو إذا وجدت أنها تحابي طرفا في الصراع ضد طرف آخر، فأنت معاد للسامية خطير!!!

Optimized by Optimole