إيران وسوريا توقعان مذكرة تفاهم شاملة لتعزيز التعاون الاقتصادي

إيران وسوريا توقعان مذكرة تفاهم شاملة لتعزيز التعاون الاقتصادي
Spread the love

شؤون آسيوية

ذكرت وكالة أنباء ((فارس)) شبه الرسمية هنا أن إيران وسوريا وقعتا يوم الخميس مذكرة تفاهم شاملة بشأن تعزيز التعاون في مختلف القطاعات.

وقع مذكرة التفاهم عن الجانبين وزير الطرق والتنمية الحضرية الإيرانية مهرداد بازرباش ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل، كرئيسين مشاركين للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في حفل أقيم في العاصمة السورية دمشق، وفقا للتقرير.

وفي حديثه للصحفيين على هامش الحفل، أشاد بازرباش بالنتائج الإيجابية للقاءاته مع الخليل ووزير النقل السوري زهير كاظم ورئيس الوزراء حسين عرنوس والرئيس بشار الأسد.

وقال بازرباش خلال لقاءاته مع المسؤولين السوريين إن الجانبين تعهدا بتسريع تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وقال الوزير الإيراني إن البلدين اتفقا على توسيع التعاون في قطاع الطاقة من خلال التوصل لاتفاقيات في مجال الاستثمار في قطاعي الكهرباء والنفط وتشكيل مجموعات عمل فنية مشتركة لتنفيذها.

وأضاف أنه تم التوصل إلى اتفاقيات أخرى في مجالات السياحة والنقل الجوي والبحري والسكك الحديدية والتعاون الثقافي وخفض الرسوم التجارية والاستثمار في قطاع النفط والغاز السوري وتحسين العلاقات المصرفية والتأمينية.

وصل بازرباش على رأس وفد رفيع المستوى إلى سوريا يوم الثلاثاء في زيارة الهدف منها تحسين العلاقات الاقتصادية الإيرانية مع سوريا.

المصدر: شينخوا نقلاً عن وكالة أنباء فارس