إجلاء المزيد من المواطنين الفلبينيين إلى مصر من السودان

إجلاء المزيد من المواطنين الفلبينيين إلى مصر من السودان
Spread the love

شؤون آسيوية

ذكرت وزارة الخارجية الفلبينية اليوم (الجمعة) أن 340 مواطنا فلبينيا على الأقل، كانوا عالقين بسبب القتال العنيف الدائر في السودان، قد عبروا الحدود وهم الآن في مصر.

وقالت المتحدثة تيريسيتا دازا إن “المزيد من الفلبينيين الذين تم إجلاؤهم موجودون الآن في مصر. لقد عبروا حدود أرقين على متن حافلات استأجرتها وزارة الخارجية للفلبينيين الذين غادروا (العاصمة السودانية) الخرطوم”.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي أن “هناك الآن 340 فلبينيا، قدموا من السودان، على الأراضي المصرية”.

وأشارت وزارة الخارجية إلى أن السفير الفلبيني لدى مصر عز الدين تاجو التقى الفلبينيين، ومن بينهم أطفال، بعد أن عبروا الحدود إلى مصر عبر ميناء أرقين البري مع السودان.

منذ منتصف أبريل، يشهد السودان مصادمات عسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية عقب أيام من التوتر بين قادة الجانبين الذين كانوا متحالفين ذات يوم.

وقد قُتل ما لا يقل عن 459 شخصا وأصيب أكثر من 4 آلاف آخرين في الصراع الدائر في السودان، وفقا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

ورفعت وزارة الخارجية مساء يوم الأربعاء مستوى التحذير إلى 3 بالنسبة للسودان. وجاء في نشرة وزارة الخارجية أن “الجماهير أُبلغت بأن مستوى التحذير رقم 3 (العودة الطوعية إلى الوطن أو الإجلاء) قد رُفع بالنسبة لمنطقة السودان بأكملها بسبب الوضع السياسي الحالي في البلاد”.

وقالت وزارة الخارجية إن هناك ما لا يقل عن 740 فلبينيا في السودان، معظمهم من المهنيين.

المصدر:شينخوا