هذا ما سيحدث عندما يعتقل ترامب في الأيام المقبلة

هذا ما سيحدث عندما يعتقل ترامب في الأيام المقبلة
Spread the love

شؤون آسيوية- من المحتمل أن يواجه دونالد ج.ترامب إجراءات قياسية عند احتجازه ، لكن الاعتقال غير المسبوق لقائد أعلى سابق لن يكون أمرًا روتينيًا.
سيتم أخذ بصماته،..سيتم تصويره،..حتى أنه قد يكون مقيد اليدين.
 إذا سلم نفسه يوم الثلاثاء ، فمن المتوقع أن يسير دونالد ج.ترامب عبر الخطوات الروتينية لمعالجة الاعتقال الجنائي في نيويورك الآن بعد أن وجهت له هيئة محلفين عريضة اتهامًا فيما يتعلق بدوره في دفع أموال صامتة لنجم إباحي. لكن الاعتقال غير المسبوق لقائد أعلى سابق لن يكون شيئًا روتينيًا.
 يمكن توفير أماكن إقامة للسيد ترامب. ففي حين أنه من المعتاد تكبيل أيدي المتهمين المقبوض عليهم بتهم جنائية ، فمن غير الواضح ما إذا كان سيتم استثناء رئيس سابق.  معظم المتهمين يتم تقييدهم خلف ظهورهم ، لكن بعض المتهمين ذوي الياقات البيضاء الذين يُعتقد أنهم يشكلون خطراً أقل يتم وضع أيديهم أمامهم.
 يكاد يكون من المؤكد أن السيد ترامب ستتم مرافقته في كل خطوة – من لحظة اعتقاله حتى مثوله أمام قاضٍ في مبنى المحاكم الجنائية في مانهاتن السفلى – من قبل عملاء مسلحين من الخدمة السرية الأمريكية، يطلب منهم القانون حمايته في جميع الأوقات.
 يتم توفير الأمن في قاعة المحكمة من قبل ضباط محكمة الولاية ، الذين عملت معهم الخدمة السرية في الماضي. لكن المتحدث باسم الوكالة الفيدرالية ، أنتوني جوغليلمي ، قال إنه لا يمكنه التعليق على الإجراءات التي سيتم وضعها للسيد ترامب.  قد يستغرق ظهور السيد ترامب في قاعة المحكمة عدة أيام، والآن بعد أن صوتت هيئة المحلفين الكبرى على إدانته – بمعنى توجيه الاتهام إليه بارتكاب جرائم جنائية – ستظل لائحة الاتهام مختومة حتى محاكمته المتوقعة يوم الثلاثاء ، عندما يتم الكشف عن التهم رسميًا.
 بعد لائحة الاتهام ، اتصل المدعون بمحامي الدفاع عن السيد ترامب وتفاوضوا على شروط استسلامه ، وهي ممارسة شائعة في تحقيقات ذوي الياقات البيضاء.
 قال محامو السيد ترامب ، الذي يرشح نفسه للرئاسة للمرة الثالثة ، في وقت متأخر من يوم الخميس إنه سيستسلم ومن المتوقع أن يتم تقديمه للمحاكمة يوم الثلاثاء.
 بعد تقديمه للمثول أمام القضاء ، يكاد يكون من المؤكد أن يطلق سراحه بناء على تعهده الخاص ، لأن لائحة الاتهام ستحتوي على الأرجح على تهم جنائية غير عنيفة فقط ؛ بموجب قانون نيويورك ، لا يمكن للمدعين العامين طلب احتجاز المدعى عليه بكفالة في مثل هذه الحالات.
 يستخدم الرئيس السابق التهم بالفعل كجزء من إستراتيجية حملته لتنشيط قاعدته.
 الاستسلام ليس في الحمض النووي للرئيس السابق المواجهي ، وغالبًا ما يبدو أنه يستمتع باستعداء ومهاجمة المدعين العامين الذين حققوا معه ، مثل ألفين ل.براغ ، محامي مقاطعة مانهاتن الذي ضمّن لائحة الاتهام يوم الخميس. وقد وصف السيد براج ، وهو أسود ، بأنه “عنصري” و “حيوان” وقال إن تحقيقاته كانت ذات دوافع سياسية.
 في الحالة غير المحتملة التي يرفض فيها الرئيس السابق الاستسلام ، قال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس بالفعل إن ولايته “لن تساعد في طلب التسليم” ، إذا جاء أحد لطلبه من سلطات نيويورك. ومع ذلك ، إذا كان المدعون العامون في نيويورك سيطلبون بالفعل تسليم السيد ترامب ، وحاول السيد ديستانتس حماية منافسه الجمهوري ، فمن المحتمل أن يواجه إجراءات قانونية بنفسه.
المصدر: نيويورك تايمز