كوخافي: الجيش الإسرائيلي يواجه جبهات عديدة آخذة بالاتساع في ظل ارتفاع عدد الأعداء

كوخافي: الجيش الإسرائيلي يواجه جبهات عديدة آخذة بالاتساع في ظل ارتفاع عدد الأعداء
Spread the love

قال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي إن الجيش يواجه جبهات عديدة آخذة بالاتساع في ظل ارتفاع عدد الأعداء، وأشار إلى أن الخطة العسكرية المتعددة السنوات، المعروفة باسم “تْنوفاه” [قوة دافعة] التي من المتوقع أن تدخل في حيز التنفيذ في مطلع السنة المقبلة ستُحدّد طابع الجيش الإسرائيلي ومستقبله.

وأضاف كوخافي في سياق خطاب ألقاه خلال حفل توزيع جوائز هيئة الأركان العامة على الوحدات المتميزة في الجيش الإسرائيلي أقيم مساء أمس (الاثنين)، أن الجيش الإسرائيلي هو من أكثر الجيوش نشاطاً في العالم إن لم يكن الجيش الأنشط فعلاً، وأكد أن الجيش يعمل ليلاً ونهاراً في العديد من الجبهات التي اتسعت مؤخراً، مشدداً على أن عدد أعداء إسرائيل بات أكبر من عدد الجبهات العسكرية المباشرة.

وتطرق كوخافي إلى المخاطر الأمنية التي تهدّد إسرائيل فأشار إلى سورية ولبنان حيث تعمّق أذرع الإرهاب الإيرانية من نفوذها وقبضتها.

واعتبر كوخافي أن الجيش الإسرائيلي موجود في هذه الأيام في خضم فترة قد تحدد مستقبله ولها تأثير كبير في قدراته في السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن خطة العمل العسكرية المتعددة السنوات جاءت نتيجة تفكير عميق وستسمح للجيش بتعزيز تفوقه على أعدائه.

المصدر: صحيفة يسرائيل هيوم الاسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية