نتنياهو: نبذل جهوداً لمنع تبني قرار آخر ضد إسرائيل في مجلس الأمن

نتنياهو: نبذل جهوداً لمنع تبني قرار آخر ضد إسرائيل في مجلس الأمن
Spread the love

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة جداً من أجل منع تبني قرار آخر ضد إسرائيل في مجلس الأمن الدولي على أعتاب مؤتمر السلام الدولي الذي سيعقد في باريس بعد عدة أيام.

وكرّر نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في مستهل الاجتماع الذي عقدته الحكومة الإسرائيلية صباح أمس (الأحد)، ترحيبه بالدعم الكبير من طرف الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأميركي والذي تم التعبير عنه في قرار اتخذه الكونغرس مساء الخميس الفائت ورفض فيه قرار مجلس الأمن رقم 2334 الذي يدين الاستيطان الإسرائيلي في المناطق [المحتلة] وأعرب عن رفضه اتخاذ قرارات مماثلة أخرى في المستقبل.

وقال رئيس الحكومة: “هذه ليست الجهود الوحيدة التي نبذلها من أجل منع تبني قرارات سيئة ضد إسرائيل في الأمم المتحدة. وسنعمل إما من أجل إلغاء قرار مجلس الأمن أو من أجل تعديله بشكل لن يمس المصالح الإسرائيلية”.

وكان الكونغرس الأميركي تبنى يوم الخميس الفائت قراراً يدين قرار مجلس الأمن رقم 2334 ويعلن رفضه له وعزمه على إلغائه أو تغييره.

وتعقيباً على ذلك شكر نتنياهو في بيان صادر عن ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية يوم الجمعة الفائت، الولايات المتحدة على مصادقة الكونغرس بأغلبية كبيرة على هذا القرار.

وقال نتنياهو إنه بعد هذا القرار المناوئ لإسرائيل والذي يثير الامتعاض الشديد، اعتمد الكونغرس الأميركي قراراً آخر أبدى أعضاؤه فيه تأييداً جارفا لإسرائيل ومعارضة كاسحة لقرار مجلس الأمن الدولي.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن أعضاء الكونغرس يعلمون علم اليقين أن حائط المبكى [البراق] ليس أرضاً محتلة، وأعربوا عن نيتهم إلغاء القرار الأممي المناهض لإسرائيل أو إدخال تغييرات عليه. وأكد نتنياهو أن هذه نية إسرائيل وخطة عملها.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم”، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

Optimized by Optimole