تقليل الرغبة بتناول الحلويات في رمضان – إختصاصية التغذية نور الصبان

تقليل الرغبة بتناول الحلويات في رمضان – إختصاصية التغذية نور الصبان
Spread the love

بقلم: إختصاصية التغذية نور الصبان — شهر رمضان شهر تناول الأطعمة الشهية المشبعة بالدهون في فترات المساء إضافة إلى تناول الحلويات وغيرها وهذا ما قد يصيبنا بالتعب الكامل ليصبح لدينا مشكلة صحية حقيقية تواجهنا وهي مشكلة زيادة الوزن وارتفاع الشحوم والكوليسترول في الجسم وهناك بعض الأشخاص لا يستطيعون التميز بين الرغبة في تناول الحلويات وحاجة الجسم الحقيقة لها .
وأبرز الطرق التي تساعدنا في التخلص من زيادة الوزن الذي يصيب بعض الصائمين لذلك سنتطرق الى بعض الحلول الذي تساعدنا في التقليل من الرغبة في تناول الحلويات
1-شرب كميات جيدة من المياه فيمكن انا يختلط شعور الجوع مع العطش وهذا ما قد يساعد على التخلص من الرغبة في تناول الطعام فإذا لازلت تشعر في الرغبة في تناول الطعام يمكنك بإستبدالها بالفواكه الطبيعية كالعنب والبطيخ والمشمش وزبيب ولكت يجب عدم الإكثار أيضا منها .
2-تناول الفواكه بعد الفطور بساعتين تعد الفواكه غنية بالسكر الطبيعي وخاصة التمر والتين المجفف فضلا عن غناة بالألياف التي تعمل على تحسين الجهاز الهضمي وإعطاء الشعور بالحلاوة
3-التعويض عن الحلويات بشرب العصائر الطبيعية والمقصود بالعصائر الطبيعية أن يتم عصر الفواكه ولكن بدون أن يضاف إليها السكر .
4-يمكن تناول الحلويات ولكن يجب أن تكون بكميات قليلة ومرتين اسبوعيا.
5-اممارسة الرياضة بعد الإفطار بساعتين فهو عامل للمساعدة على تقليل الوزن وأيضا للعمل على إلهاء النفس عن تناول الحلويات .
يمكن التخفيف من تناول الحلويات بالتدريج للعمل على فهذه تعتبر الطريقة المناسبة للإستمرار في التخلص من الرغبة الشديدة للحلويات .
يمكنك تناول المعروك مع تمر مرتين اسبوعيا فهو يحتوي أيضا على فوائد غذائية.
يمكنك تناول بسكويت الشوفان او النخالة عوضا عن تناول الحلوبات المليئة بالقشطة والدهون.
للتواصل مع الأخصائية نور الصبان على الرقم التالي: 00963933241404

لمشاهدو الفيديو:
https://www.facebook.com/100011265019415/videos/808252816226878/