الزهار يثني على موقف إيران الداعم للمقاومة الفلسطينية

الزهار يثني على موقف إيران الداعم للمقاومة الفلسطينية
Spread the love

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن بلاده مستمرة بتقديم الدعم الكامل للمقاومة الفلسطينية وتقديم المساعدات لسكان غزة.

شمخاني قال خلال اللقاء مع وفد حركة حماس برئاسة الزهار في طهران أن “الدفاع عن القيم الفلسطينية وتحرير القدس من اهم أولويات العالم الاسلامي واي اجراء يحرف الطريق يعد خيانة”.

بدوره، قال الزهار إن “الكيان الصهيوني غاصب وغير شرعي ويتجه نحو الزوال ونرفض أي دعم له واغفال استعادة الارض الفلسطينية”.

بدوره، دعا رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني إلى “إيصال الأعمال الاجرامية للكيان الصهيوني إلى اسماع العالم أجمع ،لان ذلك سيزيد من دعم القضية الفلسطينية على الصعيد الدولي”.

واكد لاريجاني خلال استقباله في طهران عدداً من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم السبت، دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لفلسطين، وقال: دعم الشعب الفلسطيني المضطهد هو واجب كل انسان شريف.

وتطرق إلى جرائم الكيان الصهيوني وخاصة في قطاع غزة، وقال: “ان الممارسات الاجرامية للكيان الصهيوني يجب ان تصل إلى أسماع العالم اجمع، إذ أن الكشف عن هذه الجرائم سيزيد من دعم القضية الفلسطينية”.

وتابع لاريجاني قائلاً: “نأمل أن تدعم جميع دول المنطقة والعالم حركة المقاومة الفلسطينية، من اجل تعزيز وتوسيع نطاق هذه الحركة يوما بعد يوم”.

من جانبه اعرب الزهار” في هذا اللقاء عن تثمينه لدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية، وقال: من المؤكد فإن قضية القدس توحد جميع أحرار العالم، وهنا يجب أن أشكر مواقف الجمهورية الاسلامية تجاه الشعب الفلسطيني.

كما أثنى الزهّار على موقف إيران في الأمم المتحدة تجاه مشاريع القرارات الأميركية المناهضة لفلسطين.