“قرن في الكويت: تاريخ الجالية الأميركية في البلاد”

“قرن في الكويت: تاريخ الجالية الأميركية في البلاد”
Spread the love

صدر حدیثاً عن دار الرافدین للنشر والتوزیع، كتاب “قرن في الكويت: تاريخ الجالية الأميركية في البلاد” لمؤلفه و. ناثانيل هويل نقلته إلى العربية تهاني فجر، وذلك في 664 صفحة.
وجاء في نبذة عن الكتاب: في كتاب (كنا غرباء عندما التقينا… قرن على تواجد الجالية الأميركية في الكويت) يقوم السفير الأميركي السابق في الكويت السيد و. ناثانيل هويل بتقديم تاريخ العلاقة بالقول: العلاقة بين الشعب الكويتي والشعب الأميركي، سيكون من الواضح عن قراءة كتاب هويل أن هذا التاريخ دُوّن بواسطة الشعب وليس الحكومة، بالرغم من أننا نعتبر الولايات المتحدة الأميركية دولة لنا معها علاقة صداقة جيدة وحقيقية، وليست صداقة تجارة، بالرغم من تواجد العديد من الشركات الأميركية في الكويت، هذه هي قصة الأميركيين والكويتيين كانوا غرباء التقوا، وأصبحوا اصدقاء اليوم”
لقد أدهشني السفير الأميركي هويل كثيراً عندما قدم كامل جوهر كتابة المعنون (كنا غرباء عندما التقينا)، حيث تكتشف على الفور أنها قصة إنسانية تجسّد تطور الشعوب التي لم تعد غريبة بالنسبة لبعضها، ومن دون أن تقرأ المزيد منه، تعلم أن هاتين المجموعتين شكلتا علاقة جيدة بل الأحرى مجتمعاً متجانساً، لكن يجب عليك أن تكمل القراءة لأن السفير هويل سوف يكتب قصة تستحق القراءة”.