مسؤول إسرائيلي: المنطقة الجنوبية مشتعلة جرّاء إطلاق البالونات المفخخة

Spread the love

قال بيان صادر عن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الطائرات الورقية الحارقة والبالونات المفخخة التي أطلقها الفلسطينيون من قطاع غزة أمس (الثلاثاء) تسببت باندلاع 7 حرائق في الأراضي التابعة للمستوطنات المحاذية للقطاع.

وأكد مسؤولون في قيادات المجالس الإقليمية في المنطقة الجنوبية أن هذه الطائرات والبالونات تسببت باندلاع 20 حريقاً، عملت طواقم الإطفاء بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي على إخمادها طوال يوم أمس.

وأضاف هؤلاء المسؤولون أن نحو 30 حريقاً آخر اندلع في الأحراج والحقول الزراعية التابعة للمستوطنات المحاذية لقطاع غزة يومي الجمعة والسبت الفائتين. وأشاروا إلى أنه في الأيام التي تلت جولة التصعيد الأخيرة، قبل نحو أسبوع ونصف أسبوع، بلغ المعدل اليومي للحرائق في المنطقة الجنوبية 5 حرائق، لكن الأيام الأخيرة شهدت زيادة في هذا المعدل، إذ وصل إلى 15 حريقاً يومياً.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى إن حركة “حماس” لم توقف إطلاق البالونات المفخخة، وأكد أن منطقة غلاف قطاع غزة ما تزال مشتعلة جرّاء ذلك.

من ناحية أُخرى أعلنت الشرطة الإسرائيلية في بيان صادر عنها أنها قامت أول أمس (الاثنين) بإغلاق شارع في مدينة بئر السبع [جنوب إسرائيل]، التي تبعد نحو 40 كيلومتراً عن قطاع غزة، بعد العثور على بالون مشبوه في المدينة، وهو ما أثار مخاوف من احتمال كونه مفخخاً وأُطلق من قطاع غزة.

وأضاف البيان أنه جرى استدعاء خبراء متفجرات قاموا بالتعامل مع البالون وتمت إعادة فتح الشارع، من دون تقديم أي تفاصيل إضافية.

المصدر: صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

Optimized by Optimole