وزيرة الطاقة الإسرائيلية: إسرائيل تعمل من أجل التوصل إلى توافق بين لبنان وإسرائيل حول موارد الغاز في البحر المتوسط

وزيرة الطاقة الإسرائيلية: إسرائيل تعمل من أجل التوصل إلى توافق بين لبنان وإسرائيل حول موارد الغاز في البحر المتوسط
Spread the love

شجون عربية

أكدت وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين إلهرار أن طاقم التفاوض الإسرائيلي يعمل طيلة الوقت من أجل التوصل إلى توافق في كل ما يتعلق بالنزاع الدائر بين لبنان وإسرائيل حول موارد الغاز في البحر الأبيض المتوسط وبملف ترسيم الحدود البحرية.

وقالت إلهرار في سياق مقابلة خاصة أجرتها معها قناة التلفزة الإسرائيلية I24NEWS أمس (الثلاثاء): “نحن مستعدون للمفاوضات وجئنا إليها بنية طيبة. ولقد أجرى طاقم التفاوض الإسرائيلي لقاء مع الجانب الآخر في الأيام الماضية كما قدمنا عرضاً إلى الوسيط، وفي حال حدوث أي تطورات جديدة سنعلن عنها”.

وتطرقت إلهرار إلى منصة “كاريش” فقالت: “أريد أن أوضح بشكل قاطع أن منصة ʾكاريشʿ غير موجودة في المناطق المتنازع عليها”، وشددت على أن المنصة ليست موضوعاً للتفاوض.

وأكدت الوزيرة أن إسرائيل مستعدة للتوصل إلى تفاهمات كما أنها مستعدة للتقدم إلى الأمام في كل ما يرتبط بحل هذا الملف من خلال الوسيط الأميركي.

ورداً على سؤال فيما إذا كانت إسرائيل متخوفة من تحول القضية إلى تصعيد عسكري مع حزب الله، قالت إلهرار: “إن إسرائيل مستعدة لأي سيناريو، وأقترح على الجانب الآخر التوصل إلى حل لأنه لا جدوى من التهديدات.”

Optimized by Optimole