فلسطين والسعودية تطلبان عقد قمة عربية طارئة في الرياض في 11 نوفمبر القادم

فلسطين والسعودية تطلبان عقد قمة عربية طارئة في الرياض في 11 نوفمبر القادم
Spread the love

شؤون آسيوية

أعلنت جامعة الدول العربية يوم (الاثنين) أنها تلقت طلبا رسميا من فلسطين والسعودية لعقد قمة عربية طارئة في الرياض في 11 نوفمبر القادم لبحث “العدوان” الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي في تصريح صحفي إن الأمانة العامة للجامعة تلقت اليوم طلبا رسميا من فلسطين والمملكة العربية السعودية لعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى القمة برئاسة السعودية، التي ترأس الدورة الحالية للمجلس في الرياض في 11 نوفمبر المقبل.

وتستهدف القمة بحث “العدوان” الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري، وفقا للمسؤول العربي.

وأشار إلى أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قامت بتعميم المذكرات الفلسطينية والسعودية بهذا الشأن على الدول العربية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد دعا السبت الماضي الزعماء العرب لعقد قمة طارئة من أجل وقف “العدوان الوحشي” على الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية في غزة وإنهاء الاحتلال عن أرض دولة فلسطين.

ويرزح قطاع غزة الذي يقطنه 2.3 مليون نسمة تحت وطأة ضربات جوية إسرائيلية متواصلة بعد هجوم مقاتلي حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الجاري.

وتسبب الهجوم غير المسبوق في مقتل نحو 1400 شخص وفق إحصاءات إسرائيلية، في حين أفادت وزارة الصحة في غزة بأن 8306 فلسطينيين قتلوا في الضربات الجوية حتى الآن.

المصدر:شينخوا