كوريا الجنوبية تفتح مركزا للتعاون في البنية التحتية في السعودية

Spread the love

شؤون آسيوية

تعتزم الحكومة الكورية الجنوبية الفوز بمشاريع كبيرة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك مشروع مدينة نيوم، من خلال فتح مركز للتعاون في البنية التحتية في السعودية.

قالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل اليوم الثلاثاء إن مركز التعاون بين كوريا الجنوبية والسعودية في البنية التحتية بدأ عمله في يوم 22 أكتوبر(بالتوقيت المحلي) بمناسبة زيارة دولة للرئيس يون سيوك-يول إلى السعودية.

ويعد المركز في السعودية الرابع من نوعه بعد المراكز في إندونيسيا وفيتنام وكينيا وبنغلاديش.

وقال وزير البنية التحتية وون هي-ريونغ في حفل افتتاح المركز إن الحكومة ستقدم دعما كاملا لكي يقوم المركز بإنشاء شبكة وثيقة مع صندوق الاستثمارات العامة(PIF) السعودي وشركة أرامكو ونيوم وغيرها من الشركات المحلية الرئيسية، ويصبح منصة تقدم المعلومات عالية الجودة حول مشاريع محلية إلى الشركات الكورية الجنوبية.

وأشار الوزير إلى أنه على أساس التعاون في البناء، تم توسيع التعاون مع السعودية بما يشمل مجال تكنولوجيا المعلومات.

وفازت هيونداي الهندسية وهيونداي للهندسة والإنشاءات بمشروع الحزمة 2 من محطة غاز الجافورة بقيمة 2.4 مليار دولار. ووقعت شركة نايفر مع الشركة الوطنية للإسكان السعودية على صفقة لإنشاء وإدارة منصة التوأم الرقمي بقيمة 100 مليون دولار. وهذا أول تصدير للمنصة الرقمية إلى حكومة أجنبية.

ووقعت شركة كيه تي للاتصالات وشركة هيونداي للهندسة والإنشاءات مع شركة الاتصالات السعودية على مذكرة تفاهم لإنشاء البنية التحتية الرقمية، ووقعت شركة سامسونغ سي آند تي مع نيوم على مذكرة تفاهم للتعاون في البناء داخل أوكساجون.

ووقعت شركة هيريم للمهندسين المعماريين والمخططين مع وزارة الاستثمار السعودية على مذكرة تفاهم للتعاون في مشاريع تطوير الاستثمار العقاري والبنية التحتية.

وكالة يونهاب للأنباء