شي يدعو رابطة العلماء العائدين لحشد المواهب والقوى من أجل التنمية

شي يدعو رابطة العلماء العائدين لحشد المواهب والقوى من أجل التنمية
Spread the love

شؤون آسيوية

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ رابطة العلماء العائدين من الغرب إلى حشد المواهب من جميع أنحاء العالم وتجميع قوى الإبداع من أجل تنمية قضية الحزب والبلاد.

صرح بذلك شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، في رسالة تهنئة للرابطة التي تحتفل بالذكرى الـ110 لتأسيسها.

وفي رسالته، أعرب شي بالنيابة عن اللجنة المركزية للحزب عن تهانيه الحارة للرابطة، وقدم خالص التحيات إلى الطلاب والعلماء والعمال الصينيين في الخارج الذين يقدمون الخدمات للأفراد المعنيين.

كما أعرب عن تقديره لمساهمة الرابطة في توحيد الطلاب الصينيين في الخارج، داعيا الرابطة إلى مواصلة لعب دورها كمجمع للمواهب في خدمة البلاد، وكمركز للأفكار والمقترحات الجيدة، وكقوة حيوية في الدبلوماسية الشعبية.

وأعرب شي أيضا عن أمله في أن ينقل الطلاب والعلماء الصينيون في الخارج تقاليدهم الوطنية، وأن يخدموا الشعب، وأن يظلوا واثقين من أنفسهم، وأن يفتحوا آفاقا جديدة ويمضوا قدما، وأن يحافظوا على عقل منفتح وشامل لتعزيز التبادلات والتعلم المتبادل بين الصين والدول الأخرى.

وعُقد تجمع للاحتفال بالذكرى الـ110 لتأسيس الرابطة في بكين يوم (السبت). وشهد التجمع حضور وانغ هو نينغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، والذي ألقى كلمة.

ودعا وانغ الطلاب والعلماء الصينيين المغتربين إلى وضع تطلعات شي في الاعتبار، داعيا الرابطة إلى حشد الطلاب والعلماء في الخارج بشكل أفضل حول الحزب.

وقرأ شي تاي فنغ، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة عمل الجبهة الموحدة للجنة المركزية للحزب، رسالة شي خلال التجمع.

المصدر:شينخوا