ميدان رماية عسكري أميركي قيد الإنشاء يُثير المخاوف في كوريا الجنوبية

ميدان رماية عسكري أميركي قيد الإنشاء يُثير المخاوف في كوريا الجنوبية
Spread the love

شؤون آسيوية- أثار بناء ميدان رماية مستخدم من قبل القوات الأميركية بكوريا في مدينة تشانغوون بجنوب شرقي كوريا الجنوبية دون إخطار مسبق للسلطات المحلية، مخاوف حول الضوضاء ومخاطر السلامة بين السكان المحليين، حسبما أفادت محطة البث المحلية ((كيه بي إس)).

ووفقا لتقرير صادر عن ((كيه بي إس)) يوم الخميس، فإن العمل بدأ في مارس على تل في وسط مدينة تشانغوون، التي تقع على بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب شرق العاصمة سول، ويذكر أنه سيتم استكمال بناء ميدان الرماية في غضون عامين.

وبما أن المجمعات السكنية التي تضم أكثر من 1100 وحدة ومراكز تسوق ومجمعات صناعية، تتركز في محيط يبعد 1.5 كيلومتر من ميدان الرماية، فإن المجتمعات السكانية القريبة تقلق بشكل كبير من الضوضاء في الموقع، وكذلك الخطر الذي تُشكله الحوادث الطارئة، بحسب التقرير.

ولم تكن السلطات المحلية على علم بالمشروع حتى بدأ السكان المحليون في تقديم الشكاوى، وفق التقرير.

لقد قدم السكان المحليون شكاوى على موقع حكومة المدينة، مطالبين بإغلاق الموقع على الفور.

وفي هذا السياق، كتب ساكن محلي على موقع حكومة المدينة “إن الحقيقة المتمثلة في أن حكومة المدينة لم تكن على علم بذلك، مثيرة للدهشة. نحن المحليون الكورويون (بكوريا الجنوبية) تم تقويضنا تقريبا من أولئك الأمريكيين”.

ونظرا لمخاوف السكان المحليين المتعلقة بالضوضاء المحتملة وحوادث السلامة، قالت حكومة مدينة تشانغوون إنها سترفع هذه المخاوف إلى وزارة الدفاع، وتحث على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع مثل هذه الحوادث.
المصدر: شينخوا