إطلاق 3 صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل بعد الإعلان عن استشهاد أسير فلسطيني

إطلاق 3 صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل بعد الإعلان عن استشهاد أسير فلسطيني
Spread the love

شؤون آسيوية

أطلق فلسطينيون اليوم (الثلاثاء) ثلاث قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل بعد وقت قصير من إعلان وفاة الأسير الفلسطيني خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في السجون الإسرائيلية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن دوى انفجارات سمعت على أطراف القطاع جراء إطلاق القذائف الصاروخية.

ودوت صافرات الإنذار في البلدات الإسرائيلية في أعقاب عملية إطلاق القذائف، بحسب الإذاعة العبرية العامة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان إنه “متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات، تم رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من غزة باتجاه الغلاف”.

وأضاف البيان أن الصواريخ الثلاثة سقطت في مناطق مفتوحة دون تفعيل نظام القبة الحديدية الدفاعية.

ولم يعلن عن وقوع أضرار أو إصابات، فيما لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن الإطلاق.

وجاء إطلاق الصواريخ بعد وقت قصير من إعلان وفاة الأسير الفلسطيني خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي المضرب عن الطعام منذ 86 يوما داخل السجون الإسرائيلية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهو منظمة غير حكومية في بيان تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه إن إدارة السجون الإسرائيلية أبلغت الأسرى رسميا بوفاة عدنان بعد معركة إضراب عن الطعام استمرت لمدة 86 يوما.

من جهتها قالت مصلحة السجون الإسرائيلية في بيان إن عدنان (45 عاما) السجين الأمني من قادة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية عثر عليه في زنزانته في سجن “نيتسان” وهو مغمى عليه.

وأضاف البيان أن طاقما طبيا حاول إنعاش قلبه ثم تم نقله إلى مستشفى “اساف هاورفيه”، حيث تم إقرار وفاته، مشيرا إلى أن عدنان رفض الخضوع لفحوصات طبية وتلقي العلاج أثناء إضرابه عن الطعام.

إلى ذلك، ذكرت الإذاعة العبرية العامة أن الجيش الإسرائيلي ألغى مناورة عسكرية كانت مقررة في منطقة غلاف غزة صباح اليوم بعد إطلاق الصواريخ.

المصدر: شينخوا