قائد الشرطة الإسرائيلية يزور الإمارات

قائد الشرطة الإسرائيلية يزور الإمارات
Spread the love

شجون عربية – ذكر بيان صادر عن الناطق بلسان شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن القائد العام للشرطة الجنرال يعقوب شبتاي توجه مساء أمس (الأحد) إلى الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية تستمر عدة أيام، وتأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.

ووصف البيان هذه الزيارة بأنها تاريخية، مشيراً إلى أن شبتاي سيكون أول قائد عام للشرطة الإسرائيلية يقوم بزيارة عمل رسمية إلى الإمارات.

ومن المقرّر أن يلتقي شبتاي، خلال زيارته، كبار المسؤولين في وزارة الداخلية الإماراتية، والمفتش العام لشرطة أبو ظبي، والمفتش العام لشرطة دبي، وغيرهم من كبار المسؤولين الأمنيين. وتهدف الزيارة، وفقاً للبيان، إلى إقامة علاقة مهنية بين جهازيْ الشرطة في إسرائيل والإمارات، وتدشين قناة اتصال رسمية للتباحث في تحديات الجريمة في البلدين، وإضفاء طابع رسمي على التعاون المهني بين الجانبين.

وجاء في البيان أن شبتاي قرر تعيين ممثل لشرطة إسرائيل في الإمارات في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، وأوضح أن ممثل شرطة إسرائيل في الإمارات سيتخذ من السفارة الإسرائيلية مقراً له، وسيعمل على تنسيق نشاطات الشرطة في أفريقيا والشرق الأوسط.

كما تأتي زيارة شبتاي إلى الإمارات في ظل اندلاع خلاف بين السلطات الأمنية في كل من دبي وإسرائيل قد يُفضي إلى تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة بينهما. وشدّدت مصادر في جهاز الأمن الإسرائيلي العام [“الشاباك”] على أن الخلاف يتعلق بأمن رحلات الخطوط الجوية الإسرائيلية، وليس خلافاً سياسياً أو دبلوماسياً.

وقالت هذه المصادر إن مجلس الأمن القومي في ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية ووزارة الخارجية ووزارة المواصلات وجهاز “الشاباك” يحاولون حلّ المشكلة عبر محادثات مع حكومة الإمارات.