كوخافي: لن نتردد في خوض عملية عسكرية جديدة في قطاع غزة

كوخافي: لن نتردد في خوض عملية عسكرية جديدة في قطاع غزة
Spread the love

 

 

هدد أفيف كوخافي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بشن عملية عسكرية جديدة ضد قطاع غزة في حال استمرت الاضطرابات وأحداث العنف والإرهاب على الحدود.

وجاءت تهديد كوخافي في كلمة ألقاها خلال مراسم احتفال بوصول سفينة عسكرية جديدة متطورة وانضمامها إلى سلاح البحر الإسرائيلي أقيمت أمس الاثنين، وذلك في ظل التوتر السائد بين إسرائيل وقطاع غزة منذ عدة أسابيع، وبعد إعلان وفاة جندي من حرس الحدود جرّاء إصابته بنيران قناص فلسطيني في منطقة السياج الأمني على الحدود مع القطاع قبل 9 أيام.

وأضاف كوخافي: “لقد تحسّن الجيش، وهو يواصل تحسين قدراته الهجومية في قطاع غزة وخططه العملانية، وفي حال عدم استمرار الهدوء في المنطقة الجنوبية لن نتردد في الخروج إلى معركة إضافية إن تطلّب الأمر ذلك، وأنا أدرك تماماً أن سلاح البحر جاهز وقادر على أداء دور مركزي فيها مثلما نفّذه بنجاح كبير في عملية ’حارس الأسوار’.”

وقال كوخافي: “إن واقع حياة سكان قطاع غزة يمكن أن يكون مختلفاً تماماً ويمكن أن تتحسن جودة حياتهم بصورة كبيرة، لكنها لن تكون بهذا الشكل إذا ما واصلوا القيام بأي نشاط إرهابي من أي نوع. إن الهدوء والأمن يمكنهما تحسين شروط حياة المدنيين، لكن أعمال الشغب والإرهاب سيؤديان إلى رد أو إلى عملية عسكرية أُخرى.”

المصدر: صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية