الجيش الإسرائيلي يعتقل شخصين تسللا من لبنان

الجيش الإسرائيلي يعتقل شخصين تسللا من لبنان
Spread the love

قال بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن جنود الجيش اعتقلوا مشتبهين بهما عبرا الحدود في شمال إسرائيل قادميْن من لبنان، وذلك بعد مطاردة استمرت عدة ساعات ووسط تصاعد التوتر على طول منطقة الحدود الشمالية.

وأضاف البيان أن الرجلين هما على ما يبدو مهاجران من لبنان دخلا إلى إسرائيل على أمل العثور على عمل، وأشار إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تقوم باستجوابهما.

وذكر البيان أنه في حوالي الساعة الثانية من فجر أمس تم رصد شخصين مشبوهين يعبران السياج الحدودي إلى إسرائيل فتم على الفور إرسال قوات من الجيش إلى المنطقة المحيطة ببلدتي دوفيف وبرعام بالقرب من الحدود غير الرسمية مع لبنان المعروفة باسم “الخط الأزرق”، كما جرى استخدام القنابل المضيئة والطائرات في عمليات البحث، وفي نهاية المطاف اعتُقل الشخصان بالقرب من السياج الأمني.

يُذكر أن مواطنين تركييْن قاما في أوائل حزيران/يونيو الفائت بالتسلل إلى إسرائيل من لبنان بحثاً عن عمل على ما يبدو وتم القبض عليهما بعد مطاردة استمرت 12 ساعة.

وجاءت هاتان العمليتان على خلفية الأزمة الاقتصادية والسياسية التي يشهدها لبنان وأدت إلى انخفاض عملته ودفعت المواطنين إلى الخروج إلى الشوارع للاحتجاج.

المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية